دونالد ترامب

أخبار

بعد فيسبوك .. ترامب يفتح النار على "تريندات توتير": يتعمدون نشر أخبار مسيئة عني

28 تموز 2020 15:56

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قسم الأخبار الرائجة في موقع التواصل الشهير توتير، وقال ترامب أن التريندات غير قانونية وغير عادلة على الإطلاق.   و قال ترامب في تغريدة له في وقت متأخر من ليلة أمس

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قسم الأخبار الرائجة في موقع التواصل الشهير توتير، وقال ترامب أن التريندات غير قانونية وغير عادلة على الإطلاق.  

و قال ترامب في تغريدة له في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين: " إنه لأمر مثير للاشمئزاز أن أرى ما يسمى بقسم الأخبار الرائجة (التريندات) في تويتر، يحتوي في غالبية أخباره على ترامب، وهذا ليس جيدا على الإطلاق!،  إنهم يبحثون عن أي شيء يمكنهم العثور عليه، و يجعلونه سيئا قدر الإمكان و ينشرونه، في محاولة لجعله خبراً رائجا بقصد الاساءة .. إنه أمر سخيف حقا و غير قانوني، و غير عادل بالطبع!".

وتجدر الإشارة إلى أن علاقة ترامب مع موقع تويتر قد تدهورت خلال الأشهر الأخيرة، و ذلك بعد أن وصمت منصة التواصل الاجتماعي تغريدات ترامب عليها بعلامة تحذير للتحقق من صحة ما ذكر فيها، كما أنه قد تم وضع علامات " تحذير عن وجود علامات مضللة محتملة" على تغريدتين له في شهر مايو الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، تم إخفاء تغريدة أخرى له في شهر يونيو، والتي هدد فيها بقمع احتجاجات جورج فلويد في واشنطن العاصمة، بتهمة تمجيد العنف .

على الصعيد الآخر ، سعى ترامب للرد على ذلك من خلال إصدار أمر تنفيذي لتجريد منصات وسائل التواصل الاجتماعي من بعض الحماية القانونية التي يوفرها لها الدستور الأمريكي، فقد قدم القضاء الأمريكي لائحة اتهام بحق مؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، بتهمة تعمده حذف محتوى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومكافحة حملته الانتخابية.

 

النهضة نيوز - بيروت