بوتين واردوغان

أخبار

أردوغان وبوتين يناقشان الصراع بين أرمينيا و أذربيجان

28 تموز 2020 16:00

صرح الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، و نظيره التركي رجب طيب أروغان، قد أجريا في وقت سابق من الشهر الجاري مباحثات ومناقشات مطولة حول الاشتباكات الحدودية القاتلة بين الجارتين القوقازيتين، أذربي

صرح الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، و نظيره التركي رجب طيب أروغان، قد أجريا في وقت سابق من الشهر الجاري مباحثات ومناقشات مطولة حول الاشتباكات الحدودية القاتلة بين الجارتين القوقازيتين، أذربيجان وأرمينيا.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن الكرملين قوله أن الزعيمين قد عبرا خلال المكالمة الهاتفية عن استعدادهما لتنسيق الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من أذربيجان و أرمينيا تتنازعان حول منطقة "ناغورنو كاراباخ" التي انفصلت عن أذربيجان عام 1991 بدعم عسكري أرمني. و قد اندلعت اشتباكات جديدة بين جيشي البلدين على الحدود بالقرب من مقاطعة "توفوش" الأرمينية و مقاطعة "توفوز" الأذربيجانية يوم 12 يوليو. ما أدى إلى مقتل 16 شخصا على الأقل ، بينهم جنرال بالجيش ، ووصفت الاشتباكات بأنها أعنف مواجهة بين البلدين منذ سنوات.

بالإضافة إلى ذلك ، دعت موسكو ، التي تدعم أرمينيا سياسيا و عسكريا، إلى وقف إطلاق النار قائلة أنها مستعدة للعمل كوسيط بين الجانبين، و قالت وزارة الدفاع الروسية أنها ستجري تدريبات عسكرية داخل الحدود على مقربة من منطقة القتال. علماً أن أنقرة هي الحليف السياسي الوثيق لأذربيجان و التي تشترك معها في العلاقات الثقافية و تزودها بالأسلحة .

النهضة نيوز - بيروت