داعش

أخبار

السلطات الألمانية تعتقل امرأة: انضمت إلى داعش في سوريا برفقة أبنائها الأربعة

28 تموز 2020 16:10

 ألقت السلطات الألمانية مساء اليوم الثلاثاء القبض على امرأة متهمة بالسفر إلى سوريا مع أطفالها الأربعة الصغار للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام "داعش" الإرهابي ، بالإضافة إلى اعتقال

 ألقت السلطات الألمانية مساء اليوم الثلاثاء القبض على امرأة متهمة بالسفر إلى سوريا مع أطفالها الأربعة الصغار للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام "داعش" الإرهابي ، بالإضافة إلى اعتقال شقيق زوجها، المتهم بمساعدتها على ذلك .

و قد حدد مكتب المدعي الفدرالي الألماني الزوجين باسم "فاديا س." و "ربيع أو." ، و ذلك تمشيا مع قواعد الخصوصية الألمانية، مشيرا إلى أن كلاهما مزدوج الجنسية من ألمانيا و لبنان، و قد تم القبض عليهما في مدينتي إيسن و هلدسهايم على التوالي.

وكشف أن "فادية س."  متهمة بارتكاب جرائم من بينها الانتماء إلى داعش و الانتهاك الجسيم لواجبات الأمومة، أما المتهم الآخر وهو "ربيع أو."، فهو مدان بدعم تنظيم داعش الإرهابي و انتهاك قوانين التصدير الألمانية.

و قال المدعون أن "فاديا س." سافرت إلى سوريا عام 2015 للانضمام إلى زوجها، الذي غادر ألمانيا سابقا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، و قد أخذت معها أطفالها الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 و 8 سنوات ، و زعمت التقارير أن الأسرة تعيش في منزل بمحافظة الرقة السورية ، الذي وفره لهم تنظيم داعش.

وأضاف المدعون أنه في ظل تقلص الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش ، هربت "فاديا س." و أطفالها الخمسة في ذلك الوقت إلى تركيا في أوائل عام 2018 ، ثم عادوا إلى ألمانيا.

أما بالنسبة "ربيع أو" ، فهو متهم بتقديم الدعم المالي و اللوجستي لشقيقه زوج السيدة "فادية س." ، بالإضافة إلى مساعدة زوجته في السفر إلى سوريا للإنضمام إليه ضمن صفوف التنظيم الإرهابي .

النهضة نيوز - بيروت