فرض نظام الطوارئ الصحية القصوى في كوريا الشمالية

أخبار

فرض نظام الطوارئ الصحية القصوى في كوريا الشمالية

29 تموز 2020 15:09

أطاقت السلطات الكورية الشمالية نظام الطوارئ الصحية القصوى في البلاد بسبب إكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد وذلك وفقا للقرار الذي اتخذ خلال الاجتماع الموسع الطارئ للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الشيوعي الكوري الشمالي الحاكم حيث تم إتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير الصحية الطارئة والصارمة للعمل على مكافحة الجائحة الفيروسية بأسرع وقت ممكن وبأكثر فعالية ممكنة

أطلقت السلطات الكورية الشمالية نظام الطوارئ الصحية القصوى في البلاد بسبب إكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد، وذلك وفقاً للقرار الذي اتخذ خلال الاجتماع الموسع الطارئ للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الشيوعي الكوري الشمالي الحاكم، حيث تم إتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير الصحية الطارئة والصارمة للعمل على مكافحة الجائحة الفيروسية بأسرع وقت ممكن وبأكثر فعالية ممكنة.

وتعمل جميع مقرات الطوارئ الطبية على أعلى مستوى لمكافحة الجائحة الفيروسية على جميع المستويات وفي جميع المجالات والوحدات، بالإضافة إلى قيام الحكومة الكوريا الشمالية بتكثيف عملها السياسي الإعلامي لتوعية الشعب الكوري الشمالي بالوضع الراهن وتشجيعهم على المشاركة والتطوع في أعمال مكافحة الجائحة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم فرض إغلاق كامل لمدينة كيسونغ وعزل كل منطقة عن المنطقة المجاورة لها، بالإضافة إلى فرض إجراءات الحجر الصحي القسري وفحص جميع المواطنين في المنطقة بطريقة صارمة.

كما ويتم حالياً تزويد المدينة بجميع مستلزمات مكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك مجموعات الاختبارات والملابس الواقية وموازين الحرارة وأقنعة الوجه وجميع أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، سيتخذ مجلس الوزراء والمؤسسات الوطنية إجراءات لتوريد المواد الغذائية والأدوات الصحية والوقود اللازم للناس الذين يعيشون في المناطق المحظورة ومتابعة تنفيذ كافة الإجراءات بالكامل دون فشل.

كما ويتأكد المقر المركزي لمكافحة الطوارئ المتعلقة بالأوبئة من تكثيف الإغلاق العام والحجر الصحي على الحدود والمناطق الحدودية والساحلية وإنشاء العديد من نقاط التفتيش الإضافية لمكافحة الأوبئة ونشر المزيد من الأفراد والطواقم العسكرية في الأماكن الرئيسية، وإجراء الإختبارات والفحوص بطريقة أكثر مسؤولية كما هو مطلوب.

بالإضافة إلى أن العاملين في مجال الصحة العامة يسعون لضمان تكثيف الفحص الطبي لموظفي المؤسسات والشركات والسكان من أجل تقديم نموذج لا تشوبه أي شائبة في مكافحة الجائحة الفيروسية، وأن يرتدي الناس أقنعة ويطهروا أيديهم على النحو الذي تتطلبه الإجراءات الصحية المشددة.

النهضة نيوز