ترامب

أخبار

مكافآت روسية لكل من يقتل جندي أمريكي .. ترامب: تلك أخبار مزيفة

29 تموز 2020 18:08

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لم يناقش تقارير المخابرات الأمريكية التي زعمت أن أجهزة الإستخبارات الروسية كانت قد عرضت مكافآت مالية لمقاتلي حركة طالبان الأفعانية لقتل الجنود الأمريكيية في أفغانس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لم يناقش تقارير المخابرات الأمريكية التي زعمت أن أجهزة الإستخبارات الروسية كانت قد عرضت مكافآت مالية لمقاتلي حركة طالبان الأفعانية لقتل الجنود الأمريكيين في أفغانستان خلال مكالمته الهاتفية الأخيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقلل ترامب خلال مقابلته مع صحيفة "أكسيوس الأمريكية" و التي تم نشرها مساء اليوم الأربعاء، من صحة تقارير المخابرات الأمريكية و إيجاد معادلة أخلاقية بين احتمال دعم روسيا لجهود قتل القوات الأمريكية والحملة الأمريكية لمساعدة القوات السوفيتية المعادية في أفغانستان في الثمانينيات.

و قال ترامب في مقطع من المقابلة ، التي من المقرر بثها كاملة على شبكة HBO يوم الإثنين المقبل : " لم أناقشها الأمر مع بوتين على الإطلاق خلال مكالمتي الهاتفيه معه يوم الخميس الماضي ، و لن أواجه مشكلة في ذلك . فقد كانت مكالمة هاتفية لمناقشة أمور أخرى . بالإضافة إلى أن الكثير من الناس قد قالوا أن هذه القضية ليست سوى أخبار مزيفة".

و تم الضغط على ترامب خلال المقابلة بعد أن ادعى أن تلك الأخبار مزيفة، للافصاح عن الجهات التي يعتقد أنها تقوم ببث مثل هذه الأخبار ، حيث قال ترامب : " أناس من إدارة بوش ، والكثير من الناس الآخرين، فلم تصل مثل هذه المعلومات إلى مكتبي على الإطلاق، و لو وصلت إلى مكتبي، كنت سأفعل شيئا حيال ذلك بالتأكيد، و لكن ذلك لم يحصل على الإطلاق ".

وأشار ترامب أنه قد ناقش قضية نشر الأسلحة النووية و العديد من الأشياء المهمة الأخرى خلال مكالمته مع الرئيس بوتين . و ردا على سؤال حول تزويد روسيا بالأسلحة لطالبان ، قال ترامب : " حسنا ، لقد زودناهم بالأسلحة عندما كانوا يقاتلون روسيا أيضا، و لكن يجب أن يتم سؤال جون نيكولسون ، قائد القوات الأمريكية في أفغانستان ، عن هذه المسألة و ليس أنا ".

النهضة نيوز - بيروت