أخبار

الأردن .. الشاورما تتسبب بوفاة طفل واصابة المئات

30 تموز 2020 16:30

تسببت الشاورما الفاسدة في وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، فيما دخل أكثر من 700 مواطن إلى المستشفى ليلة أمس الأربعاء، بعد أن تناولوا شاورما فاسدة من أكشاك بيع الطعام الموجودة في أحد أحياء العاصمة الأرد

تسببت الشاورما الفاسدة في وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، فيما دخل أكثر من 700 مواطن إلى المستشفى ليلة أمس الأربعاء، بعد أن تناولوا شاورما فاسدة من أكشاك بيع الطعام الموجودة في أحد أحياء العاصمة الأردنية عمان.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية يوم الثلاثاء أن 100 شخص ادخلوا إلى المستشفى بسبب اصابتهم بتسمم غذائي كبير دون ذكر أي تفاصيل، وأعلنت ليلة أمس الأربعاء أنها قد قامت بتحديث الرقم إلى 700 شخص أصيبوا بالتسمم الحاد و يحتاجون إلى العناية الطبية العاجلة.

و بحسب تقارير إعلامية أردنية ، فإن نائب وزير الصحة الأردني تحدث عن الحادث غير المعتاد ، قائلا أن معظم الأشخاص الذين دخلوا المستشفى خرجوا و عادوا إلى منازلهم بعد أن خضعوا لعملية غسيل معدة و تلقوا سوائل كافية عبر الوريد .

بدأ كل شيء عندما عرض صاحب محل لبيع الأطعمة المحلية في عمان الشاورما بسعر منخفض للغاية ليصل لأقل من دولار ونصف لكل وجبة . و لكن ما لم يعرفه العملاء هو أنه بسبب موجة الحر الشديدة في البلاد ، فإن الثلاجات التي كانت تخزن اللحوم كانت قد توقفت عن العمل ، تاركة اللحوم تتعفن ببطء حتى أصبحت غير آمنة للاستهلاك البشري .

و الجدير بالذكر أن الشاورما هي طبق شعبي في مطبخ الشرق الأوسط ، و التي تتكون عادة من لحم الضأن أو الدجاج المقطع لشرائح رقيقة.

ويعتمد الكثيرون حول العالم على طعام الشارع الرخيص في وجباتهم اليومية، و عادة ما يكون الطعام بأسعار معقولة أيضا .  ولكن ربما يجب أن يكون الناس أكثر حذرا عندما يصادفون عرضا جيدا للغاية لدرجة يصعب تصديقه.

النهضة نيوز - بيروت