هكذا عيد السياسيون الجيش اللبناني في عيده الـ75

الجيش اللبناني

في ذكرى الـ75 لعيد الجيش اللبناني، غرد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل "وطنيّتك وعطائك اجتمع ​اللبنانيون​ حولك على محبة الوطن، وعلى حفظ سيادته واستقلاله. شريفاً مضحياً وفيّاً ستبقى كما أرادك المؤسسون ولن يقوى عليك الطفيليون. كل عام وانت بخير يا جيش لبنان".

ونشرت النائبة رولا الطبش تغريدة على حسابها عبر "تويترط جاء فيها "ارادوه اداةً للاستهداف السياسي، فكان منصّةً للترفّع السياسي، ارادوه مادة للتراشق الداخلي،فكان مادة للصلابة الداخلية، ارادوه مساحة خلاف بين اللبنانيين، فأثبت انه (بالتعاون مع ​الاجهزة الامنية​ الاخرى)مساحة التلاقي الوحيدة بين اللبنانيين"، مضيفة "في عيده، كل التحية للصامد بصدق وعزّة، ​الجيش اللبناني​، قيادة وضباطاً وجنوداً، الابطال، الأحياء منهم والشهداء!​​​​​".

وكتب النائب فؤاد المخزومي "في عيد الجيش الـ ٧٥ نستذكر الشهداء وعائلاتهم ونتوجه إلى جيشنا قيادة وضباطاً وجنوداً بأسمى آيات التقدير المستحقة خاصة في هذه الظروف الحساسة التي يمر بها لبنان".

وقال وزير الداحلية والبلديات محمد فهمي ""أنها الذكرى الـ75 لعيد ​الجيش​ الذي يمثل نموذج الانصهار الوطني ونقطة تلاقي اللبنانيين والمؤسّسة العسكرية أثبتت أنّها العمود الفقري لمؤسّسات ​الدولة​"، مضيفا "هنيئاً للجيش في عيده، ومباركة دورة اليوبيل الماسي للجيش، هذه المؤسسة ستبقى رمز عزتنا وعنوان استقلالنا واساس وحدتنا".

أما رئيس ​الحكومة​ الأسبق ​نجيب ميقاتي​، فغرّد "التجارب اثبتت أن ​الجيش​، ومهما اشتدت الصعوبات على ال​لبنان​يين، يبقى هو ضمانة الاستقرار والوحدة، وحامي لبنان من الأخطار ومحرر الارض. كل عيد وجيشنا بخير".

هذا ونشر النائب ​ابراهيم كنعان​، ​فيديو​ للجيش اللبناني عبر حسابه على تويتر وأرفقه بعبارة: "معك بكل الظروف".

كما غردت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد على حسابها على "تويتر"، "75 سنة من الشرف والتضحية والوفاء. منفتحر فيك يا حامي وطننا، ومحبتنا ودعمنا إلك مش وجهة نظر بل موقف وطني بيجمع عليه كل الشعب".

النهضة نيوز