روسيا تخطط لإطلاق حملة التلقيح الجماعي من فيروس كورونا في أكتوبر

أخبار

بعد نجاح التجارب السريرية.. روسيا تخطط لإطلاق حملة التلقيح الجماعي من فيروس كورونا في أكتوبر

1 آب 2020 15:16

أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن معهد جمالايا وهو منشأة بحثية حكومية مقرها العاصمة الروسية موسكو قد أنها جميع التجارب السريرية الخاصة بلقاح فيروس كورونا التاجي المستجد بنجاح وأنه يجري ال

أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن معهد "جمالايا"، وهو منشأة بحثية حكومية مقرها العاصمة الروسية موسكو، قد أنها جميع التجارب السريرية الخاصة بلقاح فيروس كورونا التاجي المستجد بنجاح، وأنه يجري الآن إعداد الأوراق والوثائق اللازمة لتسجيله رسمياً.

وأشار ميخائيل موراشكو حسب وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية إلى أن الأطباء وعاملي الرعاية الصحية والمدرسين سيكونون أول الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم من الفيروس التاجي الجديد.

وأضاف الوزير موراشكو: "نحن نخطط لإطلاق حملة تلقيح جماعي واسعة النطاق خلال شهر أكتوبر المقبل".

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا قد أبلغت منذ صباح اليوم السبت عن وفاة 95 حالة مصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد، ليصل إجمالي عدد الوفيات التي تسببت بها الجائحة الفيروسية في روسيا إلى 14058 حالة. كما وأبلغ المسؤولون عن تسجيل إصابة 5462 حالة جديدة أيضاً، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 845443 حالة حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير أكثر من 100 لقاح محتمل في جميع أنحاء العالم في محاولة لوقف جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد التي اندفعت منذ بداية العام الجاري وتحولت لجائحة عالمية واسعة النطاق.

ووفقا لإحصائيات وأرقام منظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن هناك أربع تجارب على الأقل قد وصلت إلى المرحلة الثالثة من التجارب البشرية السريرية، بما في ذلك ثلاث تجارب تم تطويرها في الصين وأخرى في المملكة المتحدة.

النهضة نيوز