تحطم طائرة محملة بنصف طون كوكايين

أخبار

حظ عاثر لتجار مخدرات.. تحطمت طائرتهم فكشفت عن حمولة نصف طن كوكايين

1 آب 2020 21:14

أعلنت الشرطة الاسترالية الفيدرالية عن "تحطم طائرة خفيفة تابعة لشركة "سيسنا" لصناعة الطائرات مساء اليوم السبت محملة بأكثر من نصف طون من مخدر الكوكايين أثناء إقلاعها من دولة بواوا غينيا الجديدة إلى أستر

أعلنت الشرطة الاسترالية الفيدرالية عن "تحطم طائرة خفيفة تابعة لشركة "سيسنا" لصناعة الطائرات مساء اليوم السبت محملة بأكثر من نصف طون من مخدر الكوكايين أثناء إقلاعها من دولة بواوا غينيا الجديدة إلى أستراليا".

وقالت الشرطة في بيان "لعب جشع هؤلاء التجار دورا مهما في الكشف عن أنشطة العصابة، حيث لا يمكننا استبعاد أن وزن الكوكايين كان له تأثيرعلى قدرة الطائرات على الإقلاع وهو السبب الرئيسي لتحطمها أيضا، مما كشف النقاب عن عصابة جريمة منظمة يقع مقرها في ملبورن الأسترالية".

الجدير بالذكر أنه قد تم القبض على خمسة من المشتبه بهم، لهم صلات مزعومة بالمافيا الإيطالية أيضا، في كوينزلاند وفيكتوريا خلال الأيام الأخيرة، وقد اتهموا بالتآمر لاستيراد أكثر من 500 كيلوغرام من الكوكايين وعدد من الجرائم الأخرى ذات الصلة. حيث سيواجه كل منهم عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة في حال تم إدانتهم، كما وتم اعتقال الطيار بعد يومين من الحادثة، حيث قام بتسليم نفسه بنفسه للشرطة الأسترالية.

وقد قالت السلطات أنّ "الطائرة قد سافرت من قبل إلى "بابوا غينيا" الجديدة من بلدة ماريبا الصغيرة في أقصى شمال كوينزلاند، حيث حلقت على ارتفاع حوالي 3000 قدم لتجنب اكتشافها بواسطة الرادار".

بالإضافة إلى ذلك، أعنت الشرطة الأسترالية أنه قد "تم العثور على مخبأ للكوكايين في نهاية المطاف يوم أمس الجمعة بعد تفتيش المنطقة، قدرت قيمتها الإجمالية بنحو 80 مليون دولار أسترالي (57 مليون دولار أميركي)، أي ما يعادل حوالي 500000 صفقة في الشوارع".

وبحسب بيان الشرطة "لقد تم اتهام المشتبه بهم، والذي كانوا يبلغون من العمر، 31 و 36 و 31 و 33 و 61 عاما، بالعديد من الجرائم الجنائية المتنوعة. حيث يواجه المتهم الأول اتهامات بتوجيه أنشطة عصابة إجرامية وغسيل الأموال بأكثر من مليون دولار أسترالي. و قد صادرت الشرطة عددا من الأصول التي تقدر قيمتها الإجمالية بـ 3.5 مليون دولار أسترالي.

النهضة نيوز