كيم

أخبار

كوريا الشمالية تفرغ سدا حدوديا مليئا بالمياه على كوريا الجنوبية دون سابق إنذار

3 آب 2020 16:18

قالت مصادر حكومية في كوريا  الجنوبية أن كوريا الشمالية قامت بإفراغ سد حدودي مليئ بالمياه دون سابق إنذار و دون تبليغ كوريا الجنوبية، و ذلك قبيل هطول أمطار غزيرة محتملة في الدولية الشيوعية . و فتحت

قالت مصادر حكومية في كوريا  الجنوبية أن كوريا الشمالية قامت بإفراغ سد حدودي مليئ بالمياه دون سابق إنذار و دون تبليغ كوريا الجنوبية، و ذلك قبيل هطول أمطار غزيرة محتملة في الدولية الشيوعية .

و فتحت كوريا الشمالية مساء اليوم الاثنين بوابات سد هوانججانج الواقع على الحدود الغربية بين الكوريتين ما تسبب في فيضان المياه في نهر إيمجين ، و هي خطوة وضعت السلطات الجنوبية في حالة تأهب ضد الارتفاع المحتمل في مستويات المياه في الجنوب .

و قد جاء تصريف المياه هذا في الوقت الذي ذكرت فيه وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أنه قد تم إصدار تحذيرات "خاصة" من هطول الأمطار الغزيرة في مقاطعات بيونغان و هوانغهاي و جاكانغ و كيسونغ و أجزاء أخرى من البلاد في الأيام القليلة القادمة .

كما أنه من المعروف أن السلطات العسكرية و الاستخباراتية الجنوبية قد اكتشفت علامات على قيام الشمال بفتح البوابات من خلال أدوات المراقبة المختلفة ، حيث لم يبلغ الشمال الجنوب بالتحرك بسبب قطع خطوط الاتصال العسكرية بين الكوريتين .

و الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية قد وافقت على إبلاغ الجنوب مسبقا بأي خطط لفتح بوابات السد الحدودي هذا بعد أن تسبب تصريف المياه غير المعلن عنه من سد هوانججانج في سبتمبر عام 2009 في ارتفاع المياه فجأة ، مما تسبب في مقتل ستة كوريين جنوبيين في المنطقة الحدودية غرقا بسبب الفيضان العارم .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة