المنتخب السوري يبدأ معسكره التدريبي الأول بقيادة التونسي نبيل معلول

رياضة

المنتخب السوري يبدأ معسكره التدريبي الأول بقيادة التونسي نبيل معلول

3 آب 2020 21:05

بدأ المنتخب السوري لكرة القدم اليوم معسكره الداخلي المغلق الأول بعد غياب عشر سنوات في مدينة حلب وذلك بعيد أيام من وصول مدربه الدولي الجديد التونسي نبيل معلول إلى سوريا

بدأ المنتخب السوري لكرة القدم اليوم معسكره الداخلي المغلق الأول بعد غياب عشر سنوات في مدينة حلب، وذلك بعيد أيام من وصول مدربه الدولي الجديد التونسي نبيل معلول إلى سوريا.

اتحاد كرة القدم السوري كان أكد في بيان له أن المعسكرات التدريبية ستتوالى، حيث ستقام في عدة محافظات، استناداً إلى صلاحية الملاعب وموافقة المدرب، وستستمر هذه المعسكرات حتى منتصف شهر أيلول.، علماً ان وصول المنتخب السوري لملعب الحمدانية في حلب هو الأول من نوعه منذ عشر سنوات، حيث توقفت المباريات والتدريبات على أرض الملعب الذي وصف بأنه الأكبر في المنطقة، نتيجة الحرب التي تعرضت لها سوريا.

أما بالنسبة للمباريات الودية فلم يصدر أي بيان عن المباريات الودية المقررة مع إيران والعراق والأردن، غير أن اتحاد الكرة السوري لفت إلى أن تثبيت المواعيد مرتبط بظروف "كورونا". واختار الجهاز الفني لهذا المعسكر 23 لاعباً فيما استثنى لاعبي الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس الجمهورية، حيث ستتم دعوتهم للمعسكر التالي.

يذكر أن اتحاد كرة القدم السوري وقع مع المعلول عقداً لتدريب المنتخب الأول لغاية عام 2022 و ذلك قبل أن تتخذ الحكومة السورية الاجراءات الاحترازية لجائحة كورونا في شهر أذار الماضي.

لدى المعلول اختبارات صعبة في ما تبقى من مباريات في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 و كأس أمم أسيا 2023 ويهدف المعلول للوصول مع المنتخب السوري إلى نهائيات كأس العالم القادمة التي ستقام في قطر.

 

النهضة نيوز