شربل وهبة

أخبار لبنان

وزير الخارجية شربل وهبة: يجب التعاون مع ​المجتمع الدولي​ لتجاوز الازمات لا سيما ازمة ​النازحين

4 آب 2020 14:30

أجريت مراسيم التسلم والتسليم في وزراة الخارجية اللبنانية بين الوزير المستقيل ناصيف حتي والوزير الجديد شربل وهبة وقال حتي الوزير شربل وهبي صديق قديم ارحب به اليوم في وزارة الخارجية بيته واتمنى

أجريت مراسيم التسلم والتسليم في وزراة الخارجية اللبنانية، بين الوزير المستقيل ناصيف حتي والوزير الجديد شربل وهبة.

وقال حتي "الوزير شربل وهبة صديق قديم، ارحب به اليوم في وزارة الخارجية بيته، واتمنى له كل التوفيق في تحمل المسؤوليات الجسمية في مرحلة جد صعبة وهامة ومصيرية في تاريخ ​لبنان​، وفقه الله وحمى لبنان من كل مكروه".

وأكد حتي انه سيزور الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا"، نافيا ان "يكون رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل سبب استقالته من الخارجية".

اما الوزير وهبة فقال " لا يسعني اليوم  الا ان اعرب عن الامتنان للثقة التي اولاني اياها ​الرئيس ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​، وامل ان استطيع مواكبة جهودهما، وهذه المسؤولية تاتي في ظروف عصيبة ولكن هذا الموضوع يجب ان لا يثنينا العمل على تجاوز المحنة وتجاوز الاوضاع".

معتبرا انه "يجب التعاون مع ​المجتمع الدولي​ لتجاوز الازمات لا سيما ازمة ​النازحين​، ووزارة الخارجية ستعمل على تطبيق ورقة ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ فيما خص النازحين لتخفيف العبء الكبير، وسنلتزم بما نص عليه ​الدستور اللبناني​ في موضوع رفض ​التوطين​، وسادافع عن استحقاقات لبنان في المحافل الدولية، وعلى العلاقة ​الطيبة​ مع ​اليونيفيل​ وعلى تطبيق ​القرار 1701​ ومواجهة الانتهاكات الاسرائيلية و​ترسيم الحدود​ البرية والبحرية والعمل على استعادة ​مزارع شبعا​ المحتلة والجزء اللبناني من قرية الغجر".

مشددا على اهمية "العمل على تنفيذ مقررات ​مؤتمر سيدر​، ونعمل على تعزيز التواصل مع ​الدول العربية​ والمنظمة الفرنكوفونية، وساسهر لتنفيذ مبادرة ​رئيس الجمهورية​ حول مبادرة ​الانسان​ للتلاقي والحوار".

النهضة نيوز