أخبار

إيهود باراك لنتنياهو: اقتربت النهاية

4 آب 2020 15:47

علق رئيس الوزراء السابق إيهود باراك على تصريحات أدلى بها نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، ووصف فيها مطالب المتظاهرين ضد أبيه بأنها "مجرد نزوات"، قائلاً: "إنني لا أعرف الصبي ، لكني أ

علق رئيس الوزراء السابق إيهود باراك على تصريحات أدلى بها نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، ووصف فيها مطالب المتظاهرين ضد أبيه بأنها "مجرد نزوات"، قائلاً: "إنني لا أعرف الصبي ، لكني أعرف والده منذ أكثر من 50 عام . فهو لا يضحك بسبب تلك النزوات ، بل هو خائف و متعرق للغاية ، فهو ليس رجلا قويا ، إنه رجل ضعيف و خائف و قد أثبت ابنه ذلك بلا شك".

وأضاف باراك : " إن نتنياهو يدرك أن النهاية قريبة ، صحيح أن الأمر يبدو جنونيا و لكنه صحيح . ففي بلفور ، كان هناك شخصان يرسلان تهديدات القتل لبعضهما البعض، و قد تم تصديقهما من قبل الآخرين . صحيح أنه لم يقتل أحد ، و لكن تم طرد الشخصين من بلفور في نهاية المطاف ".

الجدير بالذكر أن مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي يقع في شارع بلفور في القدس، وأثار نجل نتنياهو، يائير، عاصفة من التغريدات و الردود بعد وصف المتظاهرين اليساريين الإسرائيليين في القدس بأن احتجاجاتهم مجرد "نزوات" ، و ذلك في بث مباشر قام به عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و قال: "إن الحقيقة هي أن هذا يجعله يضحك؛ فكما تعلمون ، والدي يرى المشاهد التي يراها الجميع ، حول هذه الاحتجاجات التي لا تزيد عن كونها نزوات . إنها تجعله يضحك بشدة، وكأنه شكل من أشكال الترفيه بالنسبة إليه".

النهضة نيوز - بيروت