مصادر لـ"النهضة نيوز" ماقبل اغتيال شيوخ العكيدات ليس كما بعده ولا عودة للوراء حتى طرد "قسد"

أخبار

مصادر لـ"النهضة نيوز" ماقبل اغتيال شيوخ العكيدات ليس كما بعده ولا عودة للوراء حتى طرد "قسد"

فريق التحرير

4 آب 2020 16:20

كشفت مصادر عشائرية في ريف دير الزور السورية، في تصريح خاص لـ"النهضة نيوز" ان ما قبل اغتيال شيوخ العكيدات لن يكون كما قبله، وقرار الأهالي اتخذ بطرد "قسد" وداعمتهم أميركا من مناطقهم، لاسيما أن عشيرتي ال

كشفت مصادر عشائرية في ريف دير الزور السورية، في تصريح خاص لـ"النهضة نيوز" ان ما قبل اغتيال شيوخ العكيدات لن يكون كما قبله، وقرار الأهالي اتخذ بطرد "قسد" وداعمتهم أميركا من مناطقهم، لاسيما أن عشيرتي العكيدات والبكارة التي جرى استهدافها بعمليات الاغتيال هي الأكبر في المنطقة.

المصادر أكدت أنه جرى طرد قوات قسد من مناطق الشحيل وذيبان والطيانة، مشيرة إلى أن هذا التحرك سيشمل كل القرى والبلدات في ريف دير الزور، وجرى صدامات مباشرة بين الأهالي وقوات قسد، مشدداً على أن القرار اتخذ بطرد "قسد" من كامل المنطقة.

وكشفت المصادر بأن سيارت رباعية الدفع ومصفحات اتجهت من مناطق ريف الحسكة الجنوبي إلى ريف دير الزور لمؤازرة قوات "قسد" في مواجهة الأهالي، كما سجل تدخل للطيران الحربي الأميركي في محاولة لقمع الأهالي.

المصدر شدد على أن قدرة العشائر كبيرة على تحقيق مطالبها بطرد الاحتلال، كاشفاً وفي معلومات حصرية لموقع "النهضة نيوز" بأن عناصر عربية من مكونات "قسد" انشقت عنهم وانضمت لتحرك الأهالي، مؤكداً ان المنطقة اشتعلت ولن يقدر احد على إيقافها.

من جهته عضو المكتب التنفيذي في محافظة دير الزور عبد الكريم الهفل وهو ابن عم الشيخ مطشر حمود الهفل أحد أبرز شيوخ قبيلة العكيدات والذي جرى اغتياله برصاص مجهولين في بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي يوم الأحد الفائت، وصف ما يجري في ريف دير الزور بالثورة التي لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها بطرد المحتلين الأميركيين وعملائهم في ميليشيات "قسد" وأكد أن هذه الثورة سوف تمتد حتى الحدود العراقية السورية والحسكة والرقة، وهي لن تهدأ لأن الاحتقان كبير ولم يعد من الممكن السكوت عن تصرفات "قسد" التي طردت من مساحة عشرين كيلومتراً في ريف دير الزور الشرقي، واستولى الأهالي على حواجزها وأحرقوا سياراتها.

وكانت كالة «سانا» الرسمية السورية  أفادت بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا  بجروح جراء اعتداء عناصر من ميليشيا «قسد» بالرصاص على أهالي قرية الحوايج الذين خرجوا بتظاهرات حاشدة رفضاً للاحتلال الأميركي واحتجاجاً على اغتيال أحد شيوخ قبيلة العكيدات، مشيرة إلى أن المتظاهرين قاموا بحرق الإطارات وقطع الطرق الرئيسية وسط حالة من الغضب الشعبي ضد ممارسات تلك الميليشيات.

مصادر لـ"النهضة نيوز" كانت كشفت بعيد ساعات من اغتيال الشيخ مطشر حمود الهفل من قبيلة العكيدات بان الاتهامات تشير إلى تورط "قسد" بالعملية، لأنها تسعى لإشغال القبائل بالاقتتال وإيقاف التحركات ضدها، وشددت المصادر بأن "قسد" أشعلت فتيل الثورة ضدها ولن يهدأ الأهالي قبل طردها من مناطقهم.

النهضة نيوز