قسد

أخبار

إيران تدين صفقة النفط الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية و"قسد"

5 آب 2020 04:32

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني اتفاقية النقط التي وقعتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مع الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبر الاتفاق مخالفا للقانون الدولي و ينتهك سيادة سوريا الوطنية و سلامت

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني اتفاقية النقط التي وقعتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مع الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبر الاتفاق مخالفا للقانون الدولي و ينتهك سيادة سوريا الوطنية و سلامتها الإقليمية.

وقال موسوي: " إن توقيع الولايات المتحدة لهذا الإتفاق بصفتها قوة محتلة موجودة بشكل غير قانوني على الأراضي السوري ، يفتقر إلى أي شرعية قانونية و هو خطوة أخرى تتخذها تلك الدولة (الولايات المتحدة) في نهب الموارد الطبيعية السورية ".

في حين قالت وزارة الخارجية السورية يوم الأحد الماضي أن شركة نفط أمريكية وقعت اتفاقا مع متمردين بقيادة أكراد يسيطرون على حقول نفطية شمال شرقي البلاد ، فيما وصفته بأنه صفقة غير قانونية تهدف إلى سرقة النفط الخام السوري.

وتشير التقارير إلى أن شركة Delta Crescent Energy LLC الأمريكية قد وقعت عقدا مع ما يسمى بالقوات الديمقراطية السورية (SDF) لتطوير وتصدير النفط الخام من شمال شرق سوريا بموجب اتفاق وافقت عليه الحكومة الأمريكية.

النهضة نيوز - بيروت