طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من الهالات السوداء والحصول على عيون ساطعة

علوم

طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من الهالات السوداء والحصول على عيون ساطعة

5 آب 2020 19:41

يرغب الجميع الحصول على العيون الساطعة والرائعة فهي تظهر أن الشخص بصحة جيدة وتعطي رونقا خاصا للوجه، في حين عادة ما تكون العيون الباهتة والدموية والمتعبة علامة على الصحة السيئة أو الإرهاق الواضح.

يرغب الجميع الحصول على العيون الساطعة والرائعة فهي تظهر أن الشخص بصحة جيدة وتعطي رونقا خاصا للوجه، في حين عادة ما تكون العيون الباهتة والدموية والمتعبة علامة على الصحة السيئة أو الإرهاق الواضح.

كما ويمكن أن تكون العيون المتعبة والباهتة والدموية نتيجة للإرهاق وقلة النوم وساعات العمل الطويلة والتحديق المستمر في شاشة الكمبيوتر على سبيل المثال، أو بسبب نقص التغذية والإفراط في الشرب والجفاف والتدخين وحتى المشاكل الصحية الخطيرة مثل ضعف الكبد.

وفي حين يجب الإبلاغ عن وجود أي حالة خطيرة تلاحظها في عينيك، يمكنك أن تتبع هذه الطرق البسيطة والطبيعية لتنظيف العينين وإضفاء بريق رائع وجعلها ناصعة البياض:

1- تمرين العين

هناك طرق سهلة للاسترخاء وإراحة العينين، وهو ما يمكن أن يحسن الدورة الدموية ويخفف من إجهاد العين بعد يوم عمل مرهق.

حيث أن تمرين العين الأول هو إغلاق العين والضغط عليها بإحكام، ثم افتحها بسرعة على أوسع نطاق ممكن. كرر ذلك حتى تبدأ العين في فرز الدموع، سيساعد ذلك عينيك على الراحة والشعور بالانتعاش والسطوع.

كما ويمكنك أيضا تحريك قلم أو قلم رصاص أفقياً وعمودياً أمام عينيك، مع الحفاظ على تركيز عينيك على طرف القلم. قم بهذا التمرين لمدة 10 إلى 15 دقيقة يومياً.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تفرك يديك ببعضهما البعض حتى تصبح ساخنة، ثم ضعهما على جفون عينيك بعد إغلاقها لبضع دقائق.

2-أكياس الشاي

من المعروف أن أكياس الشاي الأخضر والأسود معروفة بقدتها على تقليل إجهاد العين واستعادة اللون الطبيعي والسطوع للعينين. كما وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة في أكياس الشاي على تقليل التورم حول العين، وللقيام بذلك:

- قم بنقع كيسين من الشاي في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق .

- قم بإزالة أكياس الشاي من الماء واعصرها من الماء الزائد وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق أو أكثر لتبريدها.

- ضع أكياس الشاي المبردة على جفون عينيك بعد إغلاقها واتركها لمدة 5 دقائق.

- كرر ذلك من وقت لآخر، ويمكنك القيام بذلك يومياً.

3- شرائح الخيار أو البطاطس

إن وضع شرائح الخيار أو البطاطس على العينين يمكن أن يسبب المعجزات حقاً، فكلاهما يساعد بشكل ملحوظ على الحفاظ على نضارة العينين وتقليل الانتفاخ ودوائر العين السوداء أيضاً، وللقيام بذلك:

- قطع بضع شرائح سميكة من الخيار أو البطاطس وضعها في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة .

- ضع الشرائح المبردة على الجفون المغلقة حتى تصبح دافئة.

- اغسل عينيك بالماء الفاتر.

- يمكنك القيام بهذه الطريقة يومياً أو كلما استدعت الحاجة.

4- الحفاظ على رطوبة العينين دائماً

إن أحد الأسرار البسيطة للحصول على عيون صافية هو الحفاظ على رطوبة عينيك بشكل دائم. حيث يمكنك القيام بذلك بكل بساطة عبر رش العين بماء بدرجة حرارة الغرفة عدة مرات يومياً، فذلك سيساعدك على التخلص من العيون الباهتة والمتعبة.

كما أنه يجب عليك تجنب التحديق في شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة لمنع جفاف العينين. بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء و تناول الفواكه والخضروات ذات الأساس المائي مثل البطيخ والخيار وغيرها.

النهضة نيوز