الجيش السوري

أخبار

الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع شنته فصائل مسلحة مدعومة من تركيا

6 آب 2020 17:15

استطاع الجيش السوري التصدي لهجوم عنيف شنته الجماعات المسلحة المدعومة تركياً على أطراف بلدة تادف التي تقع ضمن الحدود الإدارية لمنطقة الباب، على الحدود التركية والسورية شمال شرق مدينة حلب. ووفقاً


استطاع الجيش السوري التصدي لهجوم عنيف شنته الجماعات المسلحة المدعومة تركياً على أطراف بلدة تادف التي تقع ضمن الحدود الإدارية لمنطقة الباب، على الحدود التركية والسورية شمال شرق مدينة حلب.

ووفقاً لوكالة "سبوتنيك" فإن المجموعات المسلحة شنت هجوماً على البلدة، وحاولت التسلل إلى نقاط توضع الجيش العربي السوري، حيث تصدى لها الجيش وأبطل الهجوم الذي استمر حتى وقت متأخر من ليلة الخميس.

 

واستخدم الجيش في دحر الهجوم مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، فيما قصف المسلحون نقاط الجيش بقذائف الهاون.

وتنتمي المجموعات التي نفذت الهجوم لفصيل "الجبهة الشامية" إلى جانب مسلحي "لواء المنتصر" وكلا الفصيلين يتلقون دعماً مباشراً من المخابرات التركية.

واستطاع الجيش السوري التعامل مع المجموعات المهاجمة، حيث تمكن من تدمير عدد من الآليات والأسلحة الثقيلة، وتسببت المواجهات في مقتل قياديين من الجبهة الشامية وإصابة آخرين.

 

وأكدت مصادر عسكرية في الجيش السوري إن خارطة السيطرة في المنطقة المستهدفة بقيت كما هي، ولم يستطع المهاجمون تنفيذ أياً من أهدافهم.

 

 

النهضة نيوز -دمشق