كندا والصين

أخبار

بسبب المخدرات.. الصين تحكم على مواطن كندي بالإعدام

6 آب 2020 17:52

حكمت محكمة صينية مساء اليوم الخميس على مواطن كندي بالإعدام بتهمة صناعة المخدرات وترويجها في البر الصيني. و أعلنت محكمة قوانغتشو المتوسطة الصينية في بيان صادر عنها أنها ادانت "شو ويهونغ" بتهمة تصني

حكمت محكمة صينية مساء اليوم الخميس على مواطن كندي بالإعدام بتهمة صناعة المخدرات وترويجها في البر الصيني.

و أعلنت محكمة قوانغتشو المتوسطة الصينية في بيان صادر عنها أنها ادانت "شو ويهونغ" بتهمة تصنيع المخدرات وقامت بمصادرة جميع ممتلكاته الشخصية .

و يأتي هذا الحكم بعد أن حكمت الصين على مواطنين كنديين آخرين بالإعدام بعد أن تم اتهامهما بتهريب مخدرات العام الماضي ، مما تسبب في تصاعد الخلاف الدبلوماسي مع كندا بشأن اعتقال كبيرة المسؤولين التنفيذيين في شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" و ابنه مديرها ، السيدة منغ وانزهو .

و الجدير بالذكر أن جميع الإلتماسات التي قدمتها كندا للصين للعفو عن مواطنيها " روبرت لويد شيلنبيرج " و "فان وي" ، لم تنجح حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك ، احتجزت بكين رعايا كنديين آخرين من بينهم دبلوماسي سابق ، بتهمة التجسس ، و ذلك في خطوة اعتبرت انتقاما صينيا واسع النطاق لاعتقال منغ.

وفي شهر يونيو الماضي ، اتهمت الصين هذين المواطنين ، الدبلوماسي السابق مايكل كوفريج و رجل الأعمال مايكل سبافور ، بتهمة التجسس بعد اعتقالهما في البلاد في شهر ديسمبر من عام 2018.

النهضة نيوز - ترجمة خاصة