محمد بن سلمان

أخبار

أرسل فرقة النمر لتعذيبي واغتيالي .. وزير المخابرات السعودي يرفع دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان

6 آب 2020 20:32

رفع وزير المخابرات السعودي السابق سعد الجابري دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، اتهمه فيها بتدبير مؤامرة مستمرة منذ عدة سنوات تهدف لاغتياله بعد تعذيبه. ووفقاً لـ "فوكس نيوز" فقد ادعى

رفع وزير المخابرات السعودي السابق سعد الجابري دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، اتهمه فيها بتدبير مؤامرة مستمرة منذ عدة سنوات تهدف لاغتياله بعد تعذيبه.

ووفقاً لـ "فوكس نيوز" فقد ادعى الدكتور سعد الجابري، الذي وصف في الشكوى بأنه " شريك موثوق به لمسؤولي المخابرات الأمريكية "، أن الأمير السعودي قام أولا بإرسال فريق اغتيال مكون من 50 شخصا أطلق عليه اسم "فرقة النمر" في شهر أكتوبر من عام 2018 إلى أونتاريو بكندا لإغتياله .

وزعم في الدعوى أن "فرقة النمر" التي تم نشرها في كندا شملت أفراد الطب الشرعي المتمرسين في تنظيف مسرح الجريمة، والذين حملوا معهم حقيبتين من أدوات الطب الشرعي. ولكن تم إحباط وكشف فرقة الاغتيال من قبل مسؤولي أمن الحدود الكنديين اليقظين الذين كانوا يشكون في سلوكهم عند نقطة تفتيش في المطار.

بالإضافة إلى ذلك رسمت الشكوى صورة مروعة لعمليات "فرقة النمر" المرتبطة باختفاء طفلي الجابري ، و محاولات عناصر الفرقة لإغراء الجابري و استدراجه إلى أماكن حيث يمكنهم قتله ، بما في ذلك العودة إلى السعودية و استهداف الدكتور سعد من خلال الانتربول بتهم فساد عارية من الصحة .

وبعد محاولة الاغتيال الفاشلة تلك ، زعمت الدعوى أن ولي العهد قد أصدر "فتوى" لتقتل الجابري ، و أنه يخطط الآن لإرسال عملاء لدخول كندا "برا" مباشرة عبر الولايات المتحدة من أجل القضاء عليه بشكل نهائي .

و وفقا لمصدر مقرب من مسؤول الاستخبارات السابق ، الذي تم فصله من منصبه في أواخر عام 2015 و انشق عن البلاد في أوائل عام 2017 ، فقد تم اختطاف أطفاله أيضا من قبل الفرقة بينما كان ستة منهم خارج المملكة العربية السعودية ، حيث يقول المصدر : " اثنان من أطفال الدكتور سعد الكبار الذين لا يزالون رهائن بحكم الأمر الواقع في مكان غير معلوم في المملكة ، بينما يؤكد أنصار الأسرة أن هناك سببا كبيرا يدعو الجميع للخوف على سلامتهم".

وتم تقديم الشكوى إلى المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا بموجب قانون حماية ضحايا التعذيب و قانون النظام الأساسي للأجانب، و التي تم توجيهها ضد الأمير محمد بن سلمان لمحاولة قتل و تعذيب الدكتور سعد الجابري.

وبالتزامن مع رفع الدعوى مساء اليوم الخميس ، أطلقت الأسرة موقعا إلكترونيا بعنوان SaveAljabris.com ، و الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي و نشر الحقيقة بشأن أبناء الدكتور الجابري المختطفين .

وقال المصدر، الذي يعمل عن كثب مع عائلة الجابري لشبكة فوكس نيوز: " إن الدعوى هي الملاذ الأخير للعائلة، و هي تتويج لكل ما تمر به العائلة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات . إنها قصة غريبة حقا ، فقد كان الدكتور سعد يعتبر رجلا يعرف الكثير ، و لديه بعض الخلافات مع محمد بن سلمان ، و كان يجب إبعاده عن المشهد ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة