مصابين

أخبار

هذه هي الهيئات الاغاثية التي تتواجد في ميدان مرفأ بيروت وإليكم طرق التبرع

7 آب 2020 16:59

هز انفجار عنيف شوارع العاصمة اللبنانية بيروت مساء يوم الثلاثاء الماضي، و قد دمر جزءا كبيرا من المدينة وتسبب في مقتل ما يزيد عن 100 شخص و إصابة آلاف آخرين و نزوح مئات الآلاف من المواطنين . و قد قال الم

هز انفجار عنيف شوارع العاصمة اللبنانية بيروت مساء يوم الثلاثاء الماضي، و قد دمر جزءا كبيرا من المدينة وتسبب في مقتل ما يزيد عن 100 شخص و إصابة آلاف آخرين و نزوح مئات الآلاف من المواطنين . و قد قال المسؤولون اللبنانيون إن الانفجار ناجم عن اشتعال ما يصل إلى 2750 طن من مادة نترات الأمونيوم المتفجرة، و التي كان يتم الاحتفاظ بها في مستودع بمرفأ بيروت منذ ما يصل إلى ستة سنوات.

و قد استجابت العديد من دول العالم لهذه الكارثة التي ضربت بيروت، إذ تقدمت العديد من الحكومات بعروض مالية إغاثية و مساعدات طبية لمساعدة لبنان على تخطي هذه الأزمة. خاصة وأن هذه الانفجار قد جاء في الوقت الذي يواجه فيه لبنان اقتصادا متهالكا و تفشيا كبيرا لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

ففي الوقت الذي يقوم فيه عمال الإنقاذ بالبحث عن ناجين بين الأنقاض، إليكم بعض المنظمات التي أطلقت مبادرات لمساعدة بيروت:

  • الصليب الأحمر اللبناني

يساعد الصليب الأحمر اللبناني في تقديم الاستجابة الطبية. وتقول المنظمة أنها قد نشرت أكثر من 125 سيارة إسعاف بعد الانفجار، كما ويساعد عمال الطوارئ التابعون للصليب الأحمر في العثور على الجرحى والقتلى وتوزيع الغذاء وتوفير المأوى للنازحين.

و قالت المتحدثة العالمية باسم الصليب الأحمر الأمريكي، جينيل إيلي ، في بيان صادر عنها : " تعمل فرق الصليب الأحمر اللبناني على مدار الساعة لتقديم الإسعافات الأولية و نقل المصابين إلى المستشفيات و توزيع المساعدات على العائلات النازحة . حيث سيكون الطريق طويلا و أخشى أن يكون هناك المزيد من وجع القلب ليتم اكتشافه. و لكن العديد من أفراد المجتمع يتقدمون لمساعدة بعضهم البعض، وهذا قليل من الأمل الذي يبرق خلال هذه الأزمة ".

للتبرع للصليب الأحمر اللبناني اضغط الرابط التالي :

https://www.supportlrc.app/donate/donate_guest.html
 

 

  •  الإغاثة الإسلامية

الإغاثة الإسلامية هي منظمة بريطانية غير حكومية تعمل على توفير الغذاء والماء والمأوى لمن أصبحوا بلا مأوى بسبب الانفجار في بيروت.

وقد قال مدير الإغاثة الإسلامية في لبنان ، نضال علي ، في بيان صادر عنه : " في غضون أيام قليلة ، سنبدأ في المساعدة في إخلاء الشوارع من الحطام الناجم عن الانفجار ، كما أننا نقوم حاليا بتزويد الأشخاص العاطلين عن العمل بالمال لمساعدتهم ".

للتبرع للإغاثة الإسلامية اضغط الرابط التالي :

https://www.islamic-relief.org.uk/lebanon-emergency

 

  •  منظمة Impact Lebanon

أطلقت هذه المنظمة غير الربحية حملة تمويل جماعي لتوفير أكثر من 6 ملايين دولار لتمويل أعمال الإغاثة في حالات الطوارئ والكوارث، قائلة أنها ستوزع و تقدم الأموال التي تجمعها إلى المنظمات المحلية اللبنانية و الصليب الأحمر اللبناني.  

للتبرع لمنظمة Impact Lebanon اضغط الرابط التالي :

https://www.justgiving.com/crowdfunding/lebanon-relief?utm_term=PYp7gXzyD

  • اليونيسف

قال مكتب اليونيسف في بيروت أنه يعمل على مساعدة الحكومة في إنقاذ ما تبقى من الإمدادات الطبية و اللقاحات المخزنة في المرفأ، بينما يقدم شركاؤها المشورة للأطفال الذين أصيبوا بصدمات نفسية جراء الانفجار و ما تلاه.

للتبرع لمنظمة اليونيسف اضغط الرابط التالي :

https://www.unicefusa.org/?form=donate

 

  •  برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

دمر الانفجار ميناء حيوي للإمدادات الغذائية للبلاد، حيث يستورد لبنان ما يقرب من 85 % من طعامه من الخارج ، و ذلك وفقا لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ، مما يعني أن الأسابيع المقبلة قد تشهد نقصا حادا في الأغذية و المنتجات الأساسية . و لذلك، تقوم المنظمة بتجميع حزم الطعام و تقديم الدقيق و الحبوب إلى المخابز و المطاحن المحلية و تقديم المساعدة الغذائية الأساسية الطارئة للسكان.

للتبرع لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اضغط الرابط التالي:

https://donatenow.wfp.org/wfp/~my-donation?ms=2008_UNR_LebanonEmergency_Lightbox_WEB

  •  الهيئة الطبية الدولية

أرسلت المنظمة غير الحكومية، التي تعمل وفقا لموقعها على الإنترنت في لبنان منذ عام 2006، العديد من الموظفين و الإمدادات الطبية لتوفير الرعاية الطارئة، بما في ذلك خدمات الصحة العقلية، لأولئك الذين يتعاملون مع تداعيات المأساة التي ضربت بيروت.

للتبرع للهيئة الطبية الدولية اضغط الرابط التالي :

https://give.internationalmedicalcorps.org/page/65328/donate/1?ea.tracking.id=DP~LB21~DPHPL2108

النهضة نيوز - بيروت