السيد حسن نصرالله

أخبار لبنان

نصرالله: لتسليم الجيش اللبناني مهمّة التحقيق في انفجار مرفأ بيروت

7 آب 2020 18:26

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أنه من جهة أخرى الجميع دخل في سجالات لا معنى لها تصفية لحسابات سياسية وحزبية ضد العهد وضدنا إنما المطلوب اليوم مساعدة الناس لتعود إلى بيوتها وتجاوز الأزمة ومن بعدها نتكلم في السياسة فالحققة قوية وموقفنا قوي

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة له اليوم الجمعة على خلفية انفجار مرفأ بيروت أن "الجميع دخل في سجالات لا معنى لها تصفية لحسابات سياسية وحزبية ضد العهد وضدنا إنما المطلوب اليوم مساعدة الناس لتعود إلى بيوتها وتجاوز الأزمة ومن بعدها نتكلم في السياسة فالحققة قوية وموقفنا قوي".

ورأى أنّ "النقطة اللأهم هي المحاسبة حيث تجرى اليوم تحقيقات وأكد الرئيس عون ورئيس الحكومة أن كل من يثبت تورطهم سيحاسب حساباً عسيراً ونحن من الأصوات العالية التي تطالب بعدم تغطية أحد أو لفلفة الحقائق على الطريقة اللبنانية التي تخضع إلى محسوبيات سياسية وطائفية لذا المتهم يجب أن يحاسب بغض النظر عن طائفته وانتمائه السياسي أو الحزبي فالحقيقة والعدالة هي التي يجب أن تسيطر على التحقيق والماكمة".

وأضاف "كما نحن نسمع بعض الآراء والأفكار حول موضوع التحقيق في الوقت الذي لدى الأجهزة الأمنية قدرتها على كشف الحقيقة وهنا يأتي الكذب السياسي حيث الجميع يقول أنه يثق بالجيش اللبناني وأسمعونا أشعاراً في عيد الجيش فإذا كانت المؤسسة العسكرية مصدر ثقة لدى السياسيين قليتفضلوا وليكلفوا الجيش اللبنانية بمهمة التحقيق، وإذا كان البعض يثق بجهاز دون آخر فلتدعوا إلى تحقيق مشترك",.

وسأل نصرالله "هل هناك دولة لبنانية أم لا؟ وهل هناك أمل ببناء دولة أو لا؟ وأنا أقول لكم إذا لم تتمكن الدولة من كشف الفاعلين ومحاسبتهم سيكون ما من أمل لبناء دولة لبنان". 

النهضة نيوز