مايك بومبيو

أخبار لبنان

بومبيو يطالب بفتح تحقيق معمّق يتّسم بالشفافية في أسباب وقوع إنفجار مرفأ بيروت

8 آب 2020 09:41

طالب وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​ بفتح ​تحقيق​ "معمق يتسم بالشفافية" في أسباب وقوع الانفجار الذي هزّ العاصمة ال​لبنان​ية ​بيروت​، الثلاثاء، متسببا بمقتل 154 شخصا وجرح 5 آلاف آخرين. وقال بو

طالب وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​ بفتح ​تحقيق​ "معمق يتسم بالشفافية" في أسباب وقوع الانفجار الذي هزّ العاصمة ال​لبنان​ية ​بيروت​، الثلاثاء، متسببا بمقتل 154 شخصا وجرح 5 آلاف آخرين.

وقال بومبيو في بيان لوزارة الخارجية أنّ "​الشعب اللبناني​ يستحق محاسبة المسؤولين وحكومةً تضع ​سلامة​ مواطنيها وازدهارهم قيد أولوياتها"، مضيفا "نشعر بالحزن لفقدان الأرواح في هذه المأساة المروعة التي تسببت بدمار هائل لبيروت في وقت سابق هذا الأسبوع، ونصلي للناجين وعائلاتهم ولكافة اللبنانيين خلال صراعهم في بناء حياتهم ومدينتهم مجددا".

وأكّد أنه "لا توجد دولة أكثر عطاء أو تعاطفا من ​الولايات المتحدة​، وسنواصل دعمنا للشعب اللبناني خلال تعافيه من هذه المأساةلافتا الى أنّ "الولايات المتحدة تتعهد بتقديم أكثر من 17 مليون ​دولار​ ​مساعدات​ إنسانية لإغاثة لبنان، ويضاف المبلغ إلى 403 ملايين دولار وفرتها ​الإدارة الأميركية​ إلى البلاد، منذ ايلول 2019، تتضمن 41.6 مليون دولار لمحاربة تفشي وباء كوفيد-19".

 

النهضة نيوز