اقتحام مقر وزارة الخارجية اللبنانية

أخبار

يتوسطهم جعجع.. المتظاهرون يقتحمون مبنى الخارجية اللبنانية ويطالبون بنزع سلاح المقاومة

8 آب 2020 20:00

أخذت التظاهرات التي تشهدها العاصمة اللبنانية منحى أكثر خطورة إذ أقدم المتظاهرون على اقتحام مبنى وزارة الخارجية اللبنانية وأعلنوه مبنى رسميا للثورة كما شهدت التظاهرات جملة من الاستفزازات التي اس

أخذت التظاهرات التي تشهدها العاصمة اللبنانية منحىً أكثر خطورة، إذ أقدم المتظاهرون على اقتحام مبنى وزارة الخارجية اللبنانية، وأعلنوه مبنى رسمياً "للثورة"، كما شهدت التظاهرات جملة من الاستفزازات التي استهدفت جمهور المقاومة. 

إذ أحضر المتظاهرون نماذج لمشانق طالبوا بتعليقها للقصاص من "المتسببين" بانفجار مرفأ بيروت، وبدا واضحاً إن الفعاليات تستهدف التحريض على شخصيات مقربة من "أمل وحزب الله". 

وحضر  رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع التظاهرات، وسط هتافات المتظاهرين المؤيدة له.

كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بنزع سلاح المقاومة، كتب عليها "بيروت منزوعة السلاح". 

وفي مقابل ذلك، تجمع المئات من جماعة "الخندق العميق" المؤيدين للمقاومة، وطالبوا السيد حسن نصر الله، بضبط الأوضاع الميدانية وعدم السماح بكل تلك التجاوزات. 

وهتف متظاهرو الخندق: مشان الله .. يا سيد يلا". 

ووفقاً لمراسل "النهضة نيوز" فإن جميع المنافذ الرئيسية والفرعية المؤدية إلى وسط بيروت من جهة شارع الشهداء "شارع البلدية" تشهد مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوى الأمنية.

واستقدم الجيش اللبناني تعزيزات كبيرة لمكان الحدث، تحسباً لاندلاع مواجهات بين مؤيدي المقاومة والمتظاهرين الذين يرددون شعارات معادية.

 

النهضة نيوز - بيروت