سمير جعجع

أخبار لبنان

جعجع بعد لقاءه نواب الاشتراكي: الأمور تتقدّم بوتيرة سريعة ونحن على بعد ساعات من إعلان موقف كبير

10 آب 2020 15:17

أعلن رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، إلى ان "الأمور تتقدّم بوتيرة سريعة، وسنسمع أخبارًا جيّدة في الساعات القليلة المقبلة في هذه الأيام السيّئة". وقال بعد لقائه نواب "اللقاء الديمقراطي" موفدي

أعلن رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، إلى ان "الأمور تتقدّم بوتيرة سريعة، وسنسمع أخبارًا جيّدة في الساعات القليلة المقبلة في هذه الأيام السيّئة".

وقال بعد لقائه نواب "اللقاء الديمقراطي" موفدين من رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، في معراب، على أنّ "في خضمّ المأساة الّتي نعيشها، البعض يلبس ثياب حملان بيضاء، ورأيت منشورًا لأحدهم يقول فيه "المهم إنّه نخلص من وباء الزعماء، يلي هو أكبر من وباء كورونا"، لكن هؤلاء هم ضباع مفترسة ببدلة وليس ذئابًا، ويريدون تطيير الجميع لأخذ مكانهم"، مشيرًا إلى أنّ "هناك محاولات من قبل البعض للتخلّص من الجميع "المنيح والقبيح"، وعلينا الانتباه من هؤلاء".ورأى أنّ "كلّ من يلجأ إلى التعميم مخطئ"، مركّزًا على أنّ "أكثريّة الطبقة السياسيّة "ما بتسوى، بس نحن منسوى" شاء من شاء وأبى من أبى".

وشدّد جعجع "أنّنا على بُعد ساعات من إعلان موقف كبير"، وأضاف "استقالة الحكومة لا تعنينا بمعنى أنّها لا تُقدّم ولا تؤخّر، لأنّ أي حكومة جديدة ستكون شبيهة بسابقتها، وهدفنا الذهاب إلى لبّ المشكلة أي المجلس النيابي،"، مبيّنًا أنّ "تغيير الأكثرية النيابية هو الأساس، وهذا لا يحصل إلّا بانتخابات نيابية مبكرة، ونحن لسنا أصحاب موافق تييتراليّة، بل مواقف تفيد الناس". وشدّد على "أنّنا نطالب بانتخابات نيابية مبكرة على أساس القانون الانتخابي الساري المفعول، والرأي العام هو الّذي باستطاعته التغيير وليس القانون"، مؤكّدًا "وجوب تغيير السلطة الحاليّة بأي طريقة وهذا هدفنا".

النهضة نيوز