لهذه الأسباب تناول السمك بشكل أسبوعي ضروري لمرض السكري من النوع الثاني

علوم

لهذه الأسباب تناول السمك بشكل أسبوعي ضروري لمرض السكري من النوع الثاني

10 آب 2020 16:19

يوجد بعض الطرق التي يمكن لمرضى السكري من النوع الثاني القيام بها لتقليل فرص ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث أن أسهلها هو تناول الأسماك بانتظام. وبحسب جمعية مرضى السكري البريطانية، تعتبر الأسماك من ا

يوجد بعض الطرق التي يمكن لمرضى السكري من النوع الثاني القيام بها لتقليل فرص ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث أن أسهلها هو تناول الأسماك بانتظام.

وبحسب جمعية مرضى السكري البريطانية، تعتبر الأسماك من الأطعمة الصحية المهمة للغاية للحماية من تفاقم أعراض مرض السكري من النوع الثاني، وذلك لأنها غنية بفيتامين D الذي يساعد على تكوين حاجز وقائي في كل من الجلد والعينين والجهاز العصبي، التي تعتبر أكثر المناطق عرضة للضرر والتلف عند ارتفاع نسبة السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأسماك أيضاً على تركيز كبير من فيتامين B2 المهم الذي يحافظ على صحة العظام والجهاز المناعي أيضاً، وهو مهم بشكل أساسي لمرضى السكري لأنهم يصبحون أكثر عرضة لتضرر أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك العظام والجهاز العصبي والمناعي مع التقدم في الحالة.

كما ويوصي الأطباء وخبراء التغذية دائما بتناول الأسماك ولو لمرة واحدة أسبوعياً، حيث أنها غنية بالبروتين والدهون الأحادية غير المشبعة التي تعمل على تحسين صحة القلب وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

والجدير بالذكر أن خبراء التغذية يقولون أنه يجب أن يكون جزء واحد على الأقل الحصة التي تتناولها من الأسماك أسبوعياً مكونة من الأسماك الزيتية، بما في ذلك أسماك السلمون والمكاريل.

النهضة نيوز