تعرف على الفوائد الصحية الرائعة للكاجو

علوم

تعرف على الفوائد الصحية الرائعة للكاجو

11 آب 2020 18:30

أظهرت العديد من الدراسات أن الكاجو يعتبر من أكثر المكسرات المغذية في العالم، فهو مصدر مليء بالبروتين والمعادن التي تشمل النحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور والبوتاسيوم.

أظهرت العديد من الدراسات أن الكاجو يعتبر من أكثر المكسرات المغذية في العالم، فهو مصدر مليء بالبروتين والمعادن التي تشمل النحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور والبوتاسيوم.

كما أنه يحتوي أيضاً على العديد من الفيتامينات الرئيسية الهامة للجسم، والتي تشمل فيتامين C وفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B3 وفيتامين ب B6 وحمض الفوليك وفيتامين H وفيتامين K.

والجدير بالذكر أن مشروب الكاجو قد بدأ مؤخراً يظهر على أنه من أحد أهم المشروبات الغذائية المفيدة المصممة لتعزيز الطاقة والوظائف الجنسية أيضا. فيما يلي بعض الفوائد الصحية الرائعة للكاجو:

1- يعزز صحة العضلات والأعصاب

أظهرت الدراسات أن الكاجو لا يلعب دوراً مهماً عندما يتعلق الأمر بتطور العظام فحسب، بل أنه ضروري أيضا للأنسجة والعضلات وأعضاء الجسم الأخرى نظرا لكونه مصدراً غنياً بالمغنيسيوم.

حيث يساعد المغنيسيوم على تسهيل الحفاظ على ضغط الدم الصحي، و الحفاظ على قوة جهاز المناعة، وحماية وظائف الأعصاب والحفاظ على قوة العظام.

2- يقوي جهاز المناعة

يحتوي الكاجو على الزنك، والذي يلعب دورا حيويا في تقوية جهاز المناعة ضد الإصابة بالالتهابات الفيروسية الميكروبية وإنتاج البروتينات وشفاء الجروح. ولذلك فإن تناول الكاجو يعتر أمرا مهما للغاية أثناء فترة الحمل لتحفيز نمو الطفل وتقوية مناعته.

3- تعزيز العلاجات الكيميائية للسرطان

أظهرت بعض الدراسات أن الكاجو يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة مثل أحماض اللاكاردين والكاردينال والكاردين، والتي تجعل الكاجو مفيدا للأشخاص الذين يخضعون لعلاجات الأورام والسرطان الكيميائية.

4- منع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

يحتوي الكاجو على نسبة دهون أقل من المكسرات الشعبية الأخرى. فهو يحتوي على ما معدله 16 جراما من الدهون فقط لكل ربع كوب، حيث أن معظم هذه الدهون عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة، بينما 75٪ منها عبارة عن حمض الأوليك، وهو نفس النوع من الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون.

فوفقا لجمعية القلب الأمريكية، يمكن أن يساعد تناول الكاجو في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وكذلك في منع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية في نفس الوقت.

5- منع الإصابة بفقر الدم:

أظهرت العديد من الدراسات أن الكاجو يعتبر مصدرا رئيسيا للحديد، الذي يعتبر عنصرا حيويا لتمكين الدم من حمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم وإفراز الإنزيمات وعمل الجهاز المناعي.

النهضة نيوز