علي جابر

فن ومشاهير

علي جابر ينفث في بوق الفتنة ثم يتراجع: تغريدتي فهمت خطأ

12 آب 2020 21:43

أثار عميد كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية علي جابر جدلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد نشره تغريدة هاجم فيها أهل الجنوب اللبناني والثنائي الشيعي على وجه التحديد. وكتب جابر في تغري

أثار عميد كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية علي جابر جدلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد نشره تغريدة هاجم فيها أهل الجنوب اللبناني والثنائي الشيعي على وجه التحديد.

وكتب جابر في تغريدته: يرتكب الشيعة عموماً وأهل الجنوب خصوصاً خطأ كبيراً بعدم اشهار تضامنهم الشعبي والعلمائي مع أهل بيروت من جراء الكارثة التي حلت بهم، إنها مسؤولية أخلاقية".

وأضاف جابر في تغريدته: سياسياً لا أمل من الثنائي الشيعي وجماعهم في تصدير موقف وطني، لكن الناس والناس والدنيا دولاب".

 

EfOMYrIWAAA6R30.jpg
تغريدة جابر أحدث ردود فعل عنيفة من الجمهور اللبناني في موقع "تويتر" إذ رأى الكثير من المتفاعلين بأنه يساهم في نشر الفرقة المناطقية بين أهل الجنوب وبيروت من جهة، والفتنة الطائفية بين الشيعة وباقي الطوائف من جهة اخرى. 

وقد تسببت كثرة الإنتقادات في سحب جابر تغريدته، وقال: اظن ان تغريدتي فُهمت خطاء و الرجوع عن الخطاء فضيلة.".

ولما لم يساهم سحب التغريدة في وقف الانتقادات التي تلقاها جابر، أعاد التغريد مساء اليوم قائلاً: لا داع للهلع من تغريدة ... ركزوا على الانفجار المصيبة، والكورونا المنتشرة والفساد المتفشي واموالكم المسروقة في البنوك، والسياسيين الظالمين والسلاح المتفلت ومشكلة الزبالة وتلوث الليطاني والدجاج الفاسد والاهمال القاتل والادارة الفاشلة...و اخيراً الطائفية البغيضة. #لبنان_ينتفض .".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">لا داع للهلع من تغريدة ... ركزوا على الانفجار المصيبة، والكورونا المنتشرة والفساد المتفشي واموالكم المسروقة في البنوك، والسياسيين الظالمين والسلاح المتفلت ومشكلة الزبالة وتلوث الليطاني والدجاج الفاسد والاهمال القاتل والادارة الفاشلة...و اخيراً الطائفية البغيضة. <a href="https://twitter.com/hashtag/%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86_%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%B6?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#لبنان_ينتفض</a> .</p>&mdash; Ali Jaber (@alimouinjaber) <a href="https://twitter.com/alimouinjaber/status/1293595977111285764?ref_src=twsrc%5Etfw">August 12, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

النهضة نيوز - بيروت