أخبار لبنان

من خلف القضبان.. أسير فلسطيني يتبرع براتبه الشهري لضحايا مرفأ بيروت

13 آب 2020 13:19

أعلن الأسير الفلسطيني باسل الأسمر المعتقل حالياً في سجن "إيشل" الصحراوي عن التبرع براتبه عن شهر أغسطس الجاري لضحايا انفجار مرفأ بيروت. ووفقاً لوكالة الهدف الفلسطينية فإن الأسمر نشر مقالاً حمل عنو


أعلن الأسير الفلسطيني باسل الأسمر المعتقل حالياً في سجن "إيشل" الصحراوي عن التبرع براتبه عن شهر أغسطس الجاري لضحايا انفجار مرفأ بيروت.

ووفقاً لوكالة الهدف الفلسطينية فإن الأسمر نشر مقالاً حمل عنوان: "ونحن من أسرنا نقول سلام لبيروت" وقدم فيه تعازيه للشعب اللبناني، وعبر عن تضامنه مع عائلات الضحايا.

وختم الأسمر مقاله معلناً عن تبرعه براتبه عن شهر أغسطس الجاري كـ "مساهمة بسيطة لتخفيف العبء عن ضحايا المرفأ".

وأكد الأسير الأسمر، وهو أحد منفذي عملية اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي زيئيفي، إن وقع كارثة انفجار مرفأ بيروت، كان صادماً على الاسرى في السجون الإسرائيلية، ووصف الحالة التي أصابت الأسرى قائلاً: "توقفت الأرض عن الدوران وسكنت الأشياء في غير مكانها، فوصلت ارتداداته كلّ مكان، ووصلت ارتداداته إلينا داخل السجون الإسرائيلية، وكأن الكارثة حلّت بمنارة رام الله، في بيت ريما، في بيتنا بل ودواخلنا".

يشار إلى أن الأسمر ولد عام 1976 وهو من سكان بلدة بيت ريما في الضفة الغربية المحتلة، وقد اعتقلته قوات الاحتلال بتهمة المشاركة في تنفيذ عملية اغتيال رحبعام زئيفي، التي نفذتها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الذراع العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

 

 

النهضة نيوز - بيروت