ترامب يعلن تطبيع العلاقات بالكامل بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة

أخبار

ترامب يعلن تطبيع العلاقات بالكامل بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة

13 آب 2020 19:17

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الخميس عن صفقة تاريخية ستشهد إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين كيان الاحتلال الاسرائيلي والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تعليق إسرائيل لخطط الضم في الضفة الغربية المحتلة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الخميس عن ما اسماه بـ "صفقة تاريخية" ستشهد إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين كيان الاحتلال الاسرائيلي والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعليق" إسرائيل" لخطط الضم في الضفة الغربية المحتلة.

وتعتبر  هذه الصفقة انجازا كبيرا لدولة الاحتلال التي ليس لديها اعتراف دبلوماسي في العديد من دول الشرق الأوسط، وعار كبير على دولة الامارات.

 وتعمل دولة الاحتلال بشكل مطرد على تحسين العلاقات في دول الخليج بشكل خاص، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الكراهية المتبادلة والمشتركة بينها وبين دول الخليج تلك تجاه إيران.

• مقتطفات من البيان الصادر عن إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة:

- إن هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي سيعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط، و هو دليل على الدبلوماسية الجريئة والرؤية للقادة الثلاثة و شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد من شأنه أن يطلق العنان للإمكانات العظيمة في الشرق الأوسط و المنطقة. حيث تواجه الدول الثلاث العديد من التحديات المشتركة وستستفيد بشكل متبادل من الإنجاز التاريخي الذي تم تحقيقه اليوم.

- نتيجة لهذا الاختراق الدبلوماسي العظيم، وبناء على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبدعم من الإمارات العربية المتحدة، ستعلق إسرائيل إعلان السيادة على المناطق المحددة في رؤية الرئيس الأمريكي للسلام، وستركز جهودها في الوقت الراهن على توسيع العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والاسلامي.

- إن تطبيع العلاقات والدبلوماسية السلمية سيجمعان اثنين من أكثر الشركاء الإقليميين موثوقية وقدرة، حيث ستنضم إسرائيل والإمارات العربية المتحدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإطلاق أجندة استراتيجية للشرق الأوسط لتوسيع سبل التعاون وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية والأمنية.

النهضة نيوز