لأول مرة .. الولايات المتحدة ترسل الشبح F-35 إلى دولة عربية خليجية

تستعد دولة عربية خليجية لاستقبال أول مهمة في الشرق الأوسط لمقاتلة الشبح الأمريكية F-35A النسخة الأكثر تطوراً على مستوى العالم.

وأعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي عن وصول مقاتلات الشبح F-35A إلى دولة عربية وهي الإمارات العربية المتحدة في أول مهمة لهذا النوع المتطور من المقاتلات داحل منطقة الشرق الأوسط.

وفي تغريدة لها على موقع تويتر كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن وصول تلك المقاتلات إلى قاعدة الظفرة لتعمل ضمن منطقة العمليات الأمريكية في الخليج، من أجل توفير قدرة عملياتية أكبر عبر الجمع بين إمكانات التخفي المتقدمة وأحدث تقنيات الأسلحة.

يذكر أن منطقة الخليج العربي تشهد تواجد قواعد عسكرية أمريكية عديدة أبرزها قاعدة العديد في قطر وهي القاعدة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث تتواجد فيها أحدث الأسلحة والمقاتلات الحربية الأمريكية.

كما أن الدول الخليجية تعتبر من الدول الأكثر إبراماً لصفقات الأسلحة مع الولايات المتحدة على مستوى العالم حيث تقدم سنوياً مليارات الدولارات مقابل الحصول على هذه الأسلحة.

و يشار إلى أن F-35A تعتبر المقاتلة الأكثر تطوراً حول العالم وهي من مقاتلات الجيل الخامس الأحدث وتعتبر الإمارات أول دولة عربية تستقبل هذا النوع من المقاتلات التي تنتجها شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية ولا يوجد جيش في العالم حصل عليها إلا الجيشالإسرائيلي إضافة إلى الجيش الأمريكي والذي يقدم لإسرائيل أحدث الأسلحة الأمريكية بشكل مستمر.