الرصد العسكري

شاهد.. مناورات جوية مشتركة تجمع الإمارات وكيان الاحتلال في اليونان

19 نيسان 2019 12:37

شهدت قاعدة أندرافيدا اليونانية تدريبات لقوات الاحتلال في السلاح الجوي والقوات الجوية الإماراتية بين 8-12 نيسان الجاري، في تطور خطير في العلاقات التطبيعية العلنية بين الطرفين.  قناة 12 الإسرائيلية ب

شهدت قاعدة أندرافيدا اليونانية تدريبات لقوات الاحتلال في السلاح الجوي والقوات الجوية الإماراتية بين 8-12 نيسان الجاري، في تطور خطير في العلاقات التطبيعية العلنية بين الطرفين. 

قناة 12 الإسرائيلية بثت تقريرا تضمن مشاهد  للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثا لأحد ضباط الاحتلال المشاركين الذي قال إن "الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم".

وعلق الصحفي معد التقرير متعجبا "من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنبا إلى جنب مع طياري سلاح جو الاحتلال على تشكيلات الطيران المختلفة؟".

ووفقا للمراسل العسكري للقناة الإسرائيلية 12 نير دبوري، فقد أقيمت هذه التدريبات الجوية العسكرية بمشاركة طيارين من اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى كيان الاحتلال والإمارات.

ورافق المناورات جنود من لواء "الاتصال 533" في جيش الاحتلال، وذلك لتوفير استجابة تقنية للهيئات الفنية والموظفين التقنيين المسؤولين عن استلام الطائرة والتعامل معها بالميدان.

وذكر موقع الجزيرة نت نقلاً عن شركة الأخبار الإسرائيلية أن سلاحي جو الاحتلال والإماراتي سبق أن شاركا معا في مناورات جوية باليونان أيضا في مارس/آذار 2018.

وذكرت الشركة الإسرائيلية أنه على عكس السنوات السابقة التي شاركت فيها إسرائيل بالتمرين، كان وجودها متواضعا عام 2018، فقد تم تغيب العلم الإسرائيلي والقوات الجوية الإسرائيلية عن الصور التي تم نشرها بمراسم الافتتاح للمناورات، ولم يتم تضمينها في العديد من التقارير المحلية.