علوم

"التدمير الذاتي" و"الغرف السرية"... مزايا "لن تصدقها" تدعم "غوغل" بها بريدها الإلكتروني

كشفت تقارير صحفية عن أن شركة "غوغل" الأمريكية تستعد لواحد من أكبر التحديثات، التي ستطرأ على خدمة بريدها الإلكتروني "جيميل". وأوضح موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص أن النسخة المحدثة من "جيميل" (Gmail)، س

كشفت تقارير صحفية عن أن شركة "غوغل" الأمريكية تستعد لواحد من أكبر التحديثات، التي ستطرأ على خدمة بريدها الإلكتروني "جيميل".

وأوضح موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص أن النسخة المحدثة من "جيميل" (Gmail)، سيتضمن عدد كبير من المزايا الجديد، التي ستغير من طريقة التعامل مع البريد الإلكتروني بصورة غير مسبوقة.
ومن المتوقع أن تطلق "غوغل" إصدارها الجديد خلال مؤتمرها للمطورين، المقرر انعقاده في 8 مايو/أيار المقبل.

وجاءت أبرز تلك المزايا على النحو التالي:

- التدمير الذاتي

سيوفر التحديث إمكانية تدمير أو حذف المستخدم لأي رسالة بصورة ذاتية، بحيث لا يصدم المستخدم بامتلاء بريده الوارد برسائل عديدة غير هامة.

وسيوفر "جيميل" في نافذة إرسال رسائل جديدة (Compose) زر جديد يمكن النقر عليه، يحمل شكل "قفل" ويمكن من خلاله أن يحدد المستخدم تاريخ لتدمير تلك الرسائل بصورة نهائية أو نقلها إلى صندوق المهملات.

- الرد الذكي

يتيح التحديث الجديد، أيضا خاصية "الرد الذكي"، الذي يمكن الرد على الرسائل بصورة تلقائية، أو تأجيل رد على الرسائل، أو اختيار وقت عرض رسائل معينة في صندوق البريد الوارد، أو حتى تفعيل خاصية أن يكون "أوف لاين" أو يظهر غير متصل في وقت معين.

- الغرف السرية
كما يتضمن الإصدار الجديد من "جيميل" أيضا إمكانية وضع البريد على وضعية "الغرف السرية"، والتي تمنح المستخدم مزيدا من السرية على حسابه، ولا يمكن لأي شخص الإطلاع على أي محتوياته، كما لا يتيح إمكانية إرسال رسائل مشفرة تماما لا تمر على خوادم "غوغل" مثل الخاصية التي اتبعتها "واتسآب" في وقت سابق.