أخبار

مصر توقع إعلان "فاليتا" للتعاون الأوروبى العربى لدعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة

رضا الحصري

2 أيار 2019 15:53

تشهد مصر في هذه الأيام عهدا جديدا يحتوي على الاهتمام بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة .. يأتى ذلك حيث انضمت مصر إلى مجموعة الدول الموقعة على إعلان "فاليتا" السياسى بشأن التعاون الأوروبى العربى من أجل دعم ح

تشهد مصر في هذه الأيام عهدا جديدا يحتوي على الاهتمام بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة .. يأتى ذلك حيث انضمت مصر إلى مجموعة الدول الموقعة على إعلان "فاليتا" السياسى بشأن التعاون الأوروبى العربى من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، خلال مشاركتها فى الاجتماع العربى الأوروبى رفيع المستوى المعنى بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، الذى عقد بمقر البرلمان المالطى، بحضور وفود 22 دولة عربية وأوروبية.

قامت السفيرة ندى دراز سفيرة مصر لدى مالطا بالتوقيع على الإعلان، لتنضم بذلك مصر الى الدول الـ22 الموقعة عليه، بالإضافة إلى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا "الاسكوا" والمفوضية الأوروبية والجامعة العربية.

وضم الوفد المصرى المشارك فى أعمال الاجتماع النائبة البرلمانية الدكتورة هبة هجرس التى قامت خلال اجتماع الخبراء بتقديم عرض حول التدابير التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأثمر الاجتماع الذى نظمته كل من الاسكوا والمفوضية الأوروبية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، عن إطلاق "المنتدى الأوروبى العربى المعنى بالأشخاص ذوى الإعاقة  منتدى فاليتا" ليكون بمثابة منصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون الأوروبي العربى لدعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة على المستويين الثنائى والإقليمى، بما يضمن لهم العيش بكرامة فى مجتمعاتهم.