علوم

المواطن الأردني – العالم محمد سلامة عبيدات رئيساً مؤسساً للمجلة الدولية لأمان الحاسوب

الأردن العربي – صدر مؤخراً العدد الأول للمجلة الدولية لأمان الحاسوب والخصوصية ‘Security and Privacy Journal’ والتي تصدرها دار النشر الدولية الشهيرة جون وايلي ‘John Wiley & Sons’ والتي أسسها ويترأس تحر

الأردن العربي – صدر مؤخراً العدد الأول للمجلة الدولية لأمان الحاسوب والخصوصية ‘Security and Privacy Journal’ والتي تصدرها دار النشر الدولية الشهيرة جون وايلي ‘John Wiley & Sons’ والتي أسسها ويترأس تحريرها العالم الدولي ألأردني البروفيسور محمد سلامة عبيدات.

واعلن العدد الأول للمجلة في مؤتمر IEEE الدولى للأتصالات الكونية والذي عقد في سنغافورة مؤخراً.

وتغطي المجلة كافة مواضيع أمان الحاسوب بما في ذلك: أمان الحاسوب لأنظمة ألأتصالات والشبكات، أنظمة المعلومات، ألأعمال والرعاية الصحية والخصوصية Privacy.

كما تم أختيار محررين من كافة القارات لجميع المواضيع الرئيسية للمجلة أضافة الى محررين لكل موضوع فرعي منها من كافة أنحاء العالم.

ومما تجدر ألأشارة أليه أن البروفيسور محمد سلامة عبيدات هو عالم دولي متميز ونشر ما يزيد على (780) بحثاً علمياً محكماً في المجلات العلمية الدولية المحكمة ووقائع المؤتمرات العلمية الدولية المحكمة بألأضافة إلى ستون (60) كتابا علميا تستخدم في أعرق الجامعات العالمية حيث ترجمت من اللغة ألأنجليزية إلى عدة لغات عالمية كالصينية والفرنسية وألأسبانية واليونانية وغيرها وما يقارب الستون (60) فصل من أحدث مانشر من كتب علمية.

وهو زميل لمعهد مهندسي الكهرباء وألألكترون الدولي(IEEE Fellow)، و زميل لمنظمة المحاكاة بالحاسوب الدولية (SCS Fellow) وعمل رئيساً لها.

كما انه يرأس تحرير (4) مجلات علمية دولية محكمة, أضافة ألى كونه محرر مستشار أو محرر للعديد من المجلات العلمية الدولية المحكمة، وهو محاضر وناطق مميز للمنظمات الدولية التالية IEEE, SCS, ACM ويعمل أيضاٌ كمستشار للعديد من المنظمات والشركات العالمية ويترأس العديد من ألمؤتمرات العلمية الدولية الشهيرة في كل عام.

وحصل على العديد من الجوائز العلمية الشهيرة مثل جائزة افضل بحث علمي منشور في مجلة IEEE للنظم in IEEE Systems Journal والتي حصل عليها مؤخراً.

كما حصل على جوائز أخرى عديده مثل:
– جائزة منظمة ألإتصالات التابعة ل IEEE للعالم المميز.
– جائزة الفلبرايت للعالم المميز.
– جائزة نوكيا (Nokia) للشبكات اللاسلكية.
– جائزة ماكلويد للأبداع العلمي.
– والجائزة الرئاسية من المنظمة الدولية للنمذجة والمحاكاة بالحاسوب العالمية(SCS).
– جائزة Hall of Fame.
– جائزة ألأنجاز العلمي مدى الحياة.
Life Achievement Award
– جائزة IEEE & CIIS للمشاهير العالمية المميزة،
– جائزة NSA ،
– جائزة البروفيسور الدولي ألمميز من جامعة العلوم والتكنولوجيا في بكين الصين،
– جائزة البروفيسور الدولي ألمميز من جامعة أمتي في الهند،
– جائزة أحسن بحث في العديد من المؤتمرات الدولية ،
– جائزة الخدمة الفائقة المهنية من IEEE & SCS ،

– وجوائز موتوروللا و تكساس انسترومنت وأنتل.

وأخيراً, كان أقوى المرشحين لرئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا ألأردنية.

عن الأردن العربي