أخبار

"العفو الدولية": جرائم حرب لـ حفتر في طرابلس بمقاتلات إماراتية

16 أيار 2019 13:26

أكدت منظمة "العفو الدولية" أن قوات قائد الجيش الليبي  خليفة حفتر ارتكبت ما يرقى إلى جرائم حرب بحق المدنيين، خلال محاولة استيلائها على العاصمة طرابلس بطائرات حربية مصدرها الإمارات". وطالبت المنظمة ف

أكدت منظمة "العفو الدولية" أن قوات قائد الجيش الليبي  خليفة حفتر ارتكبت ما يرقى إلى جرائم حرب بحق المدنيين، خلال محاولة استيلائها على العاصمة طرابلس بطائرات حربية مصدرها الإمارات".

وطالبت المنظمة في بيان بفتح تحقيق دولي في هذا الشأن، وقالت إنه "بعد مرور ستة أسابيع على هجوم قوات حفتر على طرابلس توجد أدلة على هجمات عشوائية على المناطق السكنية، من بينها إفادات لشهود عيان، وتحليل لصور الأقمار الصناعية التي أكدت تعرض المناطق السكنية المكتظة بالسكان في منطقة أبو سليم في طرابلس للهجوم العشوائي بالصواريخ خلال موجة من القتال العنيف بين 15 و17 نيسان/أبريل المنصرم".

المنظمة أضافت أن جزءًا كبيرًا من تلك الضربات تمت بواسطة طائرات مسيرة هجومية صينية الصنع مصدرها دولة الإمارات التي تدعم حفتر بالأموال والأسلحة والدعم اللوجيستي والاستخباراتي.

كما وثّقت المنظمة "الهجمات التي عرّضت حياة مئات اللاجئين والمهاجرين للخطر".

نائب مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة ماجدالينا مغربي قالت إن "مثل هذه الهجمات المتهورة قد تكون لها عواقب مدمرة على المدنيين، وتزيد من الحاجة إلى توسيع المحكمة الجنائية الدولية تحقيقاتها في جرائم حرب محتملة من جانب جميع الأطراف في النزاع في ليبيا".