أخبار

بومبيو يلوح بالرد القوي على أي تهديد من الحشد الشعبي

16 أيار 2019 13:33

النائب العراقي عن تحالف الفتح يؤكد أن العراقيّين ليسوا في صدد تلقي التعليمات من أميركا. ومصدر عسكري عراقي يقول إن واشنطن طالبوا بضمانات بأن العراق سيكون قادراً على منع الحشد من تهديد المصالح الأميركية

النائب العراقي عن تحالف الفتح يؤكد أن العراقيّين ليسوا في صدد تلقي التعليمات من أميركا. ومصدر عسكري عراقي يقول إن واشنطن طالبوا بضمانات بأن العراق سيكون قادراً على منع الحشد من تهديد المصالح الأميركية.

أكد النائب العراقي عن تحالف الفتح محمد كريم البلداوي أن العراقيّين ليسوا في صدد تلقي التعليمات من أميركا، مضيفاً أنّ تصريحات المسؤولين الأميركيين تؤكد أن هناك قواعد عسكرية أميركية في العراق.

البلداوي توجه إلى بومبيو بالقول "إن كنت تخشى على جنودك فالأفضل لك أن تسحبهم من العراق".
وكانت وكالة رويترز أفادت بأن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد لوح خلال زيارته الأخيرة للعراق بالرد القوي على أي تهديد من الحشد الشعبي.
ونقلت "رويترز" عن مصدر عسكري عراقي أن الأميركيين طالبوا بضمانات بأن العراق سيكون قادراً على منع الحشد من تهديد المصالح الأميركية، "وإلا فإن الولايات المتحدة سترد بقوة".

وفي وقت سابق، زار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو العراق بسبب ما وصفه بـ"التصعيد" الإيراني، والتقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والرئيس برهم صالح.

وأشار بومبيو خلال زيارته إلى أنه تحدث مع المسؤولين العراقيين عن أهمية أن يضمن العراق القدرة على توفير الحماية المناسبة للأميركيين.