تونس تحتضن “منتدى الأعمال المستقبلية” نوفمبر القادم

تحتضن تونس، منتدى الأعمال المستقبلية (فيتراليا) في دورته الثانية والعشرين، خلال الفترة 14 – 16 نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.
وستنظم أعمال المنتدى الذي يقام لأول مرة في إفريقيا، منظمة كونفدرالية المؤسسات والمواطنة التونسية “كونكت الدولية” (غير حكومية)، بالتعاون مع “فيتراليا”.
وسيتناول المنتدى، واقع 40 قطاعا اقتصاديا وخدماتيا، أهمها الصناعات الغذائية والزراعية، والصحة وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي، والطاقة المتجددة.
وقالت منية السعيدي رئيسة “كونكت” الدولية، إن “المنتدى سيشهد مشاركة أكثر من 50 شركة ناشئة، إضافة إلى حضور أكثر من 600 مشاركا من دول إفريقيا والمغرب العربي والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأمريكا”.
وأضافت السعيدي، الخميس، خلال ندوة صحفية للكونفيدرالية: “ينتظر عقد أكثر من 8 آلاف لقاء ثنائي مباشر بين أصحاب المؤسسات ورجال الأعمال خلال المنتدى”.
وزادت: “المنتدى سيركز أساسا على قطاع الصناعات الغذائية والزراعية، باعتبار تونس أول مصدر في العالم للتمور وثاني منتج لزيت الزيتون”.
ومنتدى “فيتراليا”، انطلق منذ 25 عاما، ويجمع كبار أصحاب الأعمال والمؤسسات في العالم بهدف تدارس فرص الانفتاح والتبادل الاقتصادي.
وتم عقد الدورة 21 للمنتدى في فرنسا، خلال الفترة الممتدة من 29 – 31 مارس/ آذار من العام الماضي.
وكونفدرالية المؤسسات والمواطنة التونسية، هي منظمة نقابية لرجال الأعمال تأسست في أواخر 2011.