متفرقات

العثور على "الدي جي" السويدي الشاب أفيتشي ميتا في دولة خليجية

توفي الموسيقي و"الدي جي" السويدي، أفيتشي، المعروف بموسيقى الرقص الإلكترونية، اليوم الجمعة 20 أبريل/ نيسان في العاصمة العمانية مسقط.   وقالت مديرة أعمال الفنان الراحل، إنه تم العثور عليه ميتا اليوم ا

توفي الموسيقي و"الدي جي" السويدي، أفيتشي، المعروف بموسيقى الرقص الإلكترونية، اليوم الجمعة 20 أبريل/ نيسان في العاصمة العمانية مسقط.

 

وقالت مديرة أعمال الفنان الراحل، إنه تم العثور عليه ميتا اليوم الجمعة 20 أبريل/ نيسان في مسقط بـ سلطنة عمان، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.
وكان أفيتشي، واسمه الحقيقي تيم برجلينج، يبلغ من العمر 28 عاما.

وقالت المتحدثة باسمه، ديانا بارون، في بيان اليوم: "ببالغ الأسى نعلن أننا فقدنا تيم برجلينج المعروف أيضا باسم أفيتشي، إذ تم العثور عليه ميتا في مسقط بعمان بعد ظهر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي، الموافق 20 أبريل".

وتابعت: "تشعر الأسرة بصدمة شديدة وندعو الجميع إلى احترام حاجتها إلى الخصوصية في هذا الوقت العصيب".

ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة، وقالت بارون إنه لن يتم إصدار بيانات أخرى.

وأعلن أفيتشي الذي حاز شهرة واسعة بأغنيات حققت نجاحا كبيرا، مثل "وايك مي أب"، و"هاي بروذر" في 2016، إنه تقاعد من الجولات الموسيقية، وقال فيما بعد لمجلة "بيلبورد" إنه اتخذ القرار لأسباب صحية.

وقال وقتها للمجلة: "الساحة لم تعد ملائمة لي. لم يكن الأمر يتعلق بالعروض ولا بالموسيقى. كان الأمر دائما يتعلق بالأمور الأخرى المحيطة والتي لم تكن تناسب طبيعتي".

وأضاف: "أنا شخص أميل للانطواء بشكل عام. كان الأمر بالنسبة لي صعبا على الدوام. ربما استقبلت طاقة سلبية أكثر من اللازم".

لكنه لم يتوقف بعد ذلك عن إنتاج الموسيقى وأصدر ألبوما يضم ست أغنيات في أغسطس/ آب 2017.

وحصل أفيتشي على عدد من الجوائز في مجال الموسيقى من مؤسسات أمريكية وأوروبية.