أخبار لبنان

بعد انفراد النهضة نيوز: الاحتلال يعلن بنود التهدئة الجديدة ويبدأ تنفيذها

28 حزيران 2019 09:04

بوساطة أممية مصرية قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية، توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة . وقال زكريا بكر منسق اتحاد لجان الصيادين في تصريحات صحفية أن سلطات الاحتلا اعادت مساحة الصيد في

بوساطة أممية مصرية قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية، توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة .

وقال زكريا بكر منسق اتحاد لجان الصيادين في تصريحات صحفية أن سلطات الاحتلا اعادت مساحة الصيد في بحر غزة الى تقسيماتها السابقة والمعروفة 15 ميل.

واوضح بكر أن الجهات الرسمية أبلغت الصيادين بالقرار الاسرائيلي وبدء العمل به.

كما قرر الاحتلال الاسرائيلي السماح بادخال الوقود القطري الى قطاع غزة واللازم لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة بغزة بعد عدة أيام من المنع.

وكانت مصادر خاصة كشفت لموقع النهضة نيوز النقاب عن اتفاق تهدئة جديد بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي بوساطة الأمم المتحدة.

وأفادت المصادر الخاصة إلى أن اتفاق التهدئة الجديد الذي جرى الليلة يتضمن وقف إطلاق البالونات الحارقة على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة

وأوضحت المصادر أنَّ الاتفاق يتضمن في مقابل وقف إطلاق البالونات الحارقة، والسيطرة على المتظاهرين على طول السياج الفاصل، التزام "إسرائيل" بإدخال صهاريج وقود الديزل إلى محطة توليد الكهرباء، وتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميل، مع إعادة 60 قارباً تمت مصادرتها من صيادي غزة على مر السنين.
ولفتت المصادر إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبدى موافقته ورغبته في التواصل لإتفاق، لاسيما بعد إطلاق مجموعات شبابية مئات البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، ما أدى إلى أضرارٍ كبيرة لدى الإسرائيليين.

وقررت حكومة الاحتلال الاسرائيلي، الأسبوع الماضي، تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة بذريعة استمرار إطلاق البالونات الحارقة صوب المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، بالإضافة إلى وقف إدخال الوقود لمحطة كهرباء غزة.