المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن المنطلقات والأهداف

بمشاركات واسعة من القطاعات الخاصة والحكومية ومنظمات المجتمع المدني يفتتح في العاشر من شهر يوليو الجاري بالعاصمة اليمنية صنعاء المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن والذي تنظمه مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية تحت إشراف وزارة الكهرباء والطاقة للفترة من العاشر وحتى الرابع من الشهر الجاري.

ويهدف المؤتمر والمعرض إلى توضيح أهمية الطاقة المتجددة في التنمية والتنمية المستدامة وأثرها الإيجابي على المجتمع اليمني والبيئة، وعرض وإبراز فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.
وفي تصريح صحفي اكدت الدكتورة إنجيلا أبو أصبع رئيسة مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية رئيسة اللجنة المنظمة إن التحضيرات النهائية للمؤتمر والمعرض قد اكتملت تقريباً وبذلت فيها كل الجهود الممكنة للخروج بأكبر وأهم تظاهرة من نوعها في مجال الطاقة المتجددة والتي تهم كل المواطنين اليمنين.
وأضافت أبو أصبع إن المؤتمر العلمي سيشكل الإضافة الأهم لفعالية هذا العام بمشاركة العشرات من الأكاديمين والباحثيين وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وسيناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام أوراق عمل تتصل بفرص الاستثمار والإطار التشريعي للطاقة المتجددة في اليمن، ودور الجانب الحكومي في تطوير سياسات داعمة للطاقة المتجددة ودور القطاع الخاص والجهات التمويلية.
وعلى صعيد تجهيزات المعرض الثاني للطاقة الشمسية تواصل إدارة المعرض استقبالها للرعاة والمؤسسات والجهات المشاركة وتجهيز المساحات الخاصة بها.
وأعدت إدارة المعرض الكثير من المفآجات الخاصة بزوار المعرض والقادمين بغرض الشراء والحصول على التخفيضات والتسهيلات. 
ويهدف المعرض إلى جذب أكبر عدد ممكن من المهتمين بمجال الطاقة وفي طليعتهم مزودي الخدمة والجمعيات الزراعية والصناعية وكافة المواطنيين.
من جانب آخر واصلت اللجنة العلمية عقد اجتماعاتها التحضيرية برئاسة المهندس حارث العمري مستشار وزير الكهرباء والطاقة عضو الهيئة العليا لمكافحة الفساد رئيس اللجنة الإشرافية، وتعكف اللجنة على تقييم وتحكيم أوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر العلمي ووضع الترتيبات الفنية اللازمة لإنجاح المؤتمر.
ومن جهته أشاد رئيس اللجنة العلمية الدكتور/ عبدالملك مؤمن بمستوى التحضيرات العلمية وأوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر حتى الآن.. وقال إن اللجنة استعرضت في اجتماعها الأخير المستجدات والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر في الفترة من 10-12 يوليو الجاري والمتزامن مع المعرض الكبير والممتد حتى الرابع عشر من الشهر نفسه. واطلعت اللجنة العلمية على العديد من الملاحظات الصادرة عن اللجنة المنظمة العليا برئاسة الدكتورة انجيلا ابو اصبع وأقرتها، كما أقرت اللجنة في اجتماعها العديد من البرامج الخاصة بها كالبرنامج الزمني للمؤتمر والجلسات التوعوية والدورات التدريبية  وآلية تحكيم الأوراق العلمية في المؤتمر وغيرها من الموضوعات.

الدكتورة إنجيلا أبو اصبع
الدكتورة انجيلا أبو أصبع