أخبار لبنان

الوزير الغريب يضع شرطاً لمنع الفتنة في الجبل

4 تموز 2019 19:15

طالب وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان صالح الغريب، بإلقاء القبض على كافة المتورطين بمحاولة اغتياله لإحقاق الحق ووأد الفتنة في الجبل. وأكد الغريب خلال لقاء جمعه برئيس مجلس النواب نبيه بري مساء ال

طالب وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان صالح الغريب، بإلقاء القبض على كافة المتورطين بمحاولة اغتياله لإحقاق الحق ووأد الفتنة في الجبل.

وأكد الغريب خلال لقاء جمعه برئيس مجلس النواب نبيه بري مساء اليوم الخميس، أن كافة التفاصيل بشأن محاولة الاغتيال والقرارات هي في عهدة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقال الغريب: "دولة الرئيس مطلع على تفاصيل الامور ويعرف الحقيقة تماماً وهو مشكور على مساعيه لوأد الفتنة في الجبل، بشرط اساسي احقاق الحق وتسليم جميع المطلوبين".

وأضاف: "كان لنا وجهة نظر هي بعهدة الرئيس نبيه بري ولن ادخل في تفاصيل وجهة النظر كي لا تتعقد الامور".

وفيما يتعلق بما تداولته وسائل الاعلام عن تراجع الغريب عن مطلب تحويل ملف محاولة الاغتيال إلى المجلس العدلي قال: "احتراماً ونزولاً عند مطلب المشايخ الدروز الاجلاء الذين نحترم ونجل وانسجاماً مع التقاليد المعروفة الاصيلة التي نشدد على حرصنا والتزامنا بها أكثر من أي وقت مضى تقرر دفن الشهيدين ولا علاقة للدفن من قريب أو بعيد بمسار الامور على الاطلاق وهو اجراء ينسجم مع عاداتنا وتقاليدنا".

وكان الغريب تعرض لمحاولة اغتيال قبل أسبوع وقتل فيها مرافقين وذلك على خلفية احتجاجات على زيارة وزير الخارجية جبران باسيل لمنطقة ذات غالبية درزية في جبل لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام.