أخبار

سيناتور اميركي: نحن مشتركون بقتل كل مدني في اليمن

  أعاد السيناتور الأميركي الديمقراطي ‘‘كريس ميرفي’’ نشر تغريدة تتحدث عن استشهاد ما لا يقل عن 20 يمنيا في قصف للتحالف الذي تقوده السعودية على اليمن. وعلق السيناتور بقوله "نحن نبيعهم الطائرات والقنابل

 


أعاد السيناتور الأميركي الديمقراطي ‘‘كريس ميرفي’’ نشر تغريدة تتحدث عن استشهاد ما لا يقل عن 20 يمنيا في قصف للتحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.

وعلق السيناتور بقوله "نحن نبيعهم الطائرات والقنابل ونوفر لهم المعلومات الاستخبارية ونساعدهم على اختيار الأهداف، نزود طائراتهم بالوقود أثناء الهجمات. هناك بصمات أميركية على مقتل كل مدني في اليمن".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن لدى الولايات المتحدة معلومات عن غارة جوية استهدفت مساء الأحد حفل زفاف في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وأدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، بينما نددت الأمم المتحدة بالغارة وطالبت بإجراء تحقيق "سريع وفعال"

وفي السياق نفسه قال المتحدث باسم الوزارة أدريان رانكين غالاويإن أن الدعم الأميركي المقدم لقوات تحالف العدوان السعودي يركز على ضمان التقيد بقوانين النزاع المسلح وخفض الإصابات وسط المدنيين

وأشار إلى أن وزارته ترحب بجهود المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفثنز، وتعمل بشكل حثيث مع وزارة الخارجية على دعم الجهود الدبلوماسية الساعية للحد من الأزمة الإنسانية وإنهاء الصراع باليمن.