علوم

صور:  5 فوائد صحية مذهلة لـ"عنب الثعلب".. هل تود معرفتها؟!

16 تموز 2019 11:56

عِنَبُ الثَّعْلَبِ هو ثمار نباتية صغيرة، وثمار شجيرة عنب الثعلب تختلف في اللون من شجيرة لأخرى فهناك الحمراء، والصفراء، والخضراء، والأرجوانية الداكنة، والبيضاء. وتتراوح أطعم عِنَبُ الثَّعْلَبِ أو ال

عِنَبُ الثَّعْلَبِ هو ثمار نباتية صغيرة، وثمار شجيرة عنب الثعلب تختلف في اللون من شجيرة لأخرى فهناك الحمراء، والصفراء، والخضراء، والأرجوانية الداكنة، والبيضاء.

وتتراوح أطعم عِنَبُ الثَّعْلَبِ أو الكشمش الشائك أو الثُّلْثُلَانُ بين الحامض والحلو، وتحوي جميع تلك الأصناع سواء من ناحية اللون أو الطعم العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي 5 أسباب تجعل عنب الثعلب إضافة رائعة لنظامك الصحي، أوردتها صحيفة هيلث لاين الصحية الأمريكية.

1. مغذية:

يحتوي عِنَبُ الثَّعْلَبِ على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، ومع ذلك فهو مليء بالعناصر الغذائية المتنوعة.

2. نسبة عالية من الألياف:

عِنَبُ الثَّعْلَبِ يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم وتقليل ضغط الدم وخفض الكوليسترول أو الإصابة بأمراضٍ مزمنة، كما أنه يحمي من الإصابة من بعض أنواع السرطانات وأمراض القلب.

3. تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم:

عنبُ الثعلب له عدة خصائص مميزة تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

4. قد تحمي عقلك:

ترتبط بعض أمراض الدماغ التَنَكُّسِيٌّة بزيادة الحديد في الخلايا الدماغية.

ويمكن لثمار عنب الثعلب أن تحد من مستويات الحديد المرتفعة جدًا، الأمر الذي يمكن أن يحمي الدماغ من التلف.

كما، وتعتبر عنب الثعلب مصدرا طبيعيا للأحماض العضوية، حيث توفر 11-14 ملغ من حامض الستريك في 100 ملغ من الفاكهة، ويمنع حامض الستريك من تراكم الحديد في الخلايا الدماغية، وقد توصلت الدراسات الطبية أن حامض الستريك الموجود في ثمار عنب الثعلب يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر والسكتة الدماغية، إذا تم تناوله بانتظام.

5. جيد لقلبك

تحتوي عنب الثعلب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة القلب، بما في ذلك مضادات الأكسدة والبوتاسيوم.