متفرقات

بعد اغنية "من أين لك هذا؟" محمد اسكندر و نجله في مكتب الجرائم و المعلومات...

سارة درغام

2 آب 2019 12:41

أطلق الفنان محمد اسكندر منذ قرابة الشهر أغنية جديدة حملت عنوان "من أين لك هذا؟" من كلمات وألحان فارس اسكندر وتوزيع عمر الصباغ وإخراج سام كيال. ويتضمن الفيديو كليب الذي حرك الادعاء، مشهداً تظهر فيه عب

أطلق الفنان محمد اسكندر منذ قرابة الشهر أغنية جديدة حملت عنوان "من أين لك هذا؟" من كلمات وألحان فارس اسكندر وتوزيع عمر الصباغ وإخراج سام كيال.
ويتضمن الفيديو كليب الذي حرك الادعاء، مشهداً تظهر فيه عبارة "مصرف الإسكان" الذي يمنح قرض زواج لعريسين دخلا إليه عبر "الواسطة" على حساب ثنائي ينتظر بدوره للحصول على القرض، ما دفع بإدارة مصرف الإسكان إلى إعتبار ما قام به صناع العمل إساءة ينطبق عليها جرم القدح والذم بحق المصرف و ان الفيديو كليب حملة اشارة الى موضوع الرشى و الواسطة، ما اعتبره المصرف تحقيراً و تشهيراً بحقه. 
و قد ادّعت النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان على الفنان محمد إسكندر ونجله فارس ووسام كيال بجرائم قدح وذم وتحقير، والمعاقب عليها بموجب المادتين 20 و 22 من المرسوم الإشتراعي رقم 77/104. وقررت إحالتهم الى محكمة الإستئناف الناظرة في دعاوى المطبوعات في بعبدا.
و قال اسكندر : إن رفع الدعوى تدلّ على أن الأغنية وضعت يدها على جرح اللبنانيين الذين يعانون من أزمات توقيف القروض السكنية من مصرف الاسكان والفوضى الحاصلة فيه. يبدو أن "من أين لك هذا" حرّكت المصرف أكثر من التظاهرات التي كانت تنادي بتحريك المصرف ورفع صوته، فبدل أن يجد حلاً لمشاكله العالقة، رفع دعوى ضدّنا". أما عن مثول الرباعي في "مكتب جرائم المعلومات"، فيجيب اسكندر أن محاميه سيتولى المهمة. 
و اغنية  "من أين لك هذا" سريعة الايقاع تتناسب مع الاعراس، وتلمّح إلى قضايا الفساد المالي.
وبعيداً عن حكم القضاء، ومن باب المواطن الذي يعيش في لبنان أغنية إسكندر واقعية، حقيقية، تشبه يوميات ما يحدث في لبنان...الفساد يتغنون بمحاربته كل لحظة وهذه الاغنية ضمن محاربة الفساد.