أخبار

بوريس جونسون يتصل بزعيم عربي بعد توليه منصبه ويتفقان على نقاط مهمة

عبده بغيل

4 آب 2019 09:53

هاتف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء امس السبت، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي هنأ السيد بوريس جونسون على ت

هاتف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء امس السبت، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي هنأ السيد بوريس جونسون على توليه رئاسة وزراء بريطانيا.

واعرب السيسي عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، خاصةً الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن اعتزامه الارتقاء بمجمل العلاقات الثنائية مع مصر، خاصة في المجالين الاقتصادي والتنموي، لا سيما أن بريطانيا تعتبر أكبر مستثمر أجنبي في مصر، مشيدا في ذا الصدد بالإنجازات التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعلي الصعيد السياسي، أكد بوريس جونسون أنه يعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقة "الشرق الأوسط"، ودورها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الاتصال بين السيسي وجونسون شهد التباحث حول سبل تعزيز وتطوير كافة جوانب العلاقات المصرية البريطانية، وتم التوافق بين الطرفين على توطيد العلاقات البريطانية – المصرية بما يخدم المواطنين في كلا البلدين.