منوعات

دراسة: مخاطر مهولة لـتعاطي النساء الحوامل والأطفال "الحشيش"

30 آب 2019 20:23

ناقش أليكس عازار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة مع قناة "FOX Business"، المخاطر المرتبطة باستخدام حشيشة الماريجوانا من قبل النساء الحوامل والمراهقين . وقال إن نتئاج الدراسات: أن ال

ناقش أليكس عازار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة مع قناة "FOX Business"، المخاطر المرتبطة باستخدام حشيشة الماريجوانا من قبل النساء الحوامل والمراهقين . وقال إن نتئاج الدراسات: أن الحشيش يؤثر على تطور الدماغ .

و قال الدكتور آزار: "إن العامل الحاسم في نمو وتطور الدماغ هو مستقبلات القنب، والتي يفتح نافذة جديدة لدراسة آثار تعاطي الماريجوانا، فما يحدث مع الماريجوانا هو في الواقع يرتبط بمستقبلات القنب الموجودة لدينا في الدماغ، وحين نتعاطى الماريجوانا نحصل على الكثير من السلوكيات التي تسبب المتعة والسعادة لنا".

وأضاف آزار: "أن ذلك يمكن أن يعرقل نمو الدماغ  ويبطئ نموه عند الأطفال والرضع ويؤدي إلى ضعف معدل الذكاء، والبدء المبكر للذهان، بما في ذلك انفصام الشخصية، وانخفاض الانتباه و زيادة مستويات الاكتئاب لدى متعاطي الماريجوانا أوالأطفال الذين تحملهم أمهاتهم بينما يتعاطين الماريجوانا قبيل الولاد .مشدداً على أن: "هذه التحذيرات مهمة للغاية". ..