الرصد العسكري

القوات الأمريكية تختبر منظومة "ثاد" وتعلن حاجتها لـ "إس 300"

4 أيلول 2019 10:02

أعلنت القوات الأمريكية، نجاح منظومة "ثاد" الصاروخية في التجربة الأخيرة، التي أجريت، في جزيرة كوجالين أتول في جزر مارشال يومي 29 و 30 أغسطس/آب. وأفادت ديلي ميلاتاري ديفينس على اليوتيوب، إن  التجربة

أعلنت القوات الأمريكية، نجاح منظومة "ثاد" الصاروخية في التجربة الأخيرة، التي أجريت، في جزيرة كوجالين أتول في جزر مارشال يومي 29 و 30 أغسطس/آب.

وأفادت ديلي ميلاتاري ديفينس على اليوتيوب، إن  التجربة حققت بنجاح 16 هدفًا من أصل 16 هدفًا. تم إطلاق الصواريخ عن بُعد، أي بدون وجود مشغل عند المنظومة، هذا، وفقا للخبراء، "يوسع بشكل كبير من احتمالات وضع منصات الإطلاق ويزيد من مساحة الدفاع."

ويقول خبراء: " إنه تم تصميم نظام الدفاع الصاروخي الأرضي المتنقل "ثاد" من أجل اعتراض الصواريخ المتوسطة المدى على ارتفاعات عالية".

فيما أفاد موقع إخباري أمريكي أن القوات الجوية الأمريكية تنوي شراء معدات تشبه معدات منظومتي "إس-300 بي إم أو 1" و"إس-300 بي إم أو 2" خاصة منصات إطلاق صواريخهما، وكذلك أجهزة الرادار الخاصة بهما.

 وكشفت  القوات الجوية الأمريكية أنها تطلب ما يشبه منظومتي "إس-300 بي إم أو 1" و"إس-300 بي إم أو 2" لتدريب القوات الجوية الأمريكية على مواجهة وسائط الدفاع الجوي.