أخبار

10 قتلى وأكثر من 40 إصابة بانفجار سيارة مفخخة في العاصمة الأفغانية كابول

5 أيلول 2019 10:19

قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب 42 في انفجار سيارة مفخخة، هز العاصمة الأفغانية، كابول، بحسب ما قالته الداخلية الأفغانية، فيما ‘لنت طالبان مسؤليتها، عن التفجير. وقالت وسائل الإعلام الأفغانية/ إن الإنفج

قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب 42 في انفجار سيارة مفخخة، هز العاصمة الأفغانية، كابول، بحسب ما قالته الداخلية الأفغانية، فيما ‘لنت طالبان مسؤليتها، عن التفجير.

وقالت وسائل الإعلام الأفغانية/ إن الإنفجار: "وقع  أحد أحياء كابول التي تضم السفارة الأميركية وبعثة حلف شمال الأطلسي وبعثات دبلوماسية أخرى".

وقاىل المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي: "الهجوم ناتج عن انفجار سيارة صالون مفخخة، والشرطة فرضت طوقاً على المنطقة، سننشر المعلومات تباعاً".

وذكر مسؤول بوزارة الصحة الأفغانية، نظام الدين جليل: "أن ثلاثة عشر جريحاً وصلوا إلى المشفى حتى الآن، إثر انفجار كابول".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الحكومة الأفغانية: عن " مقتل 40 مسلحًا بينهم حاكم ظل طالباني لمقاطعة باغلان شمالي أفغانستان في عملية للقوات الخاصة".

كانت وزارة الداخلية الأفغانية، قد، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن 16 شخصاً قتلوا وأصيب 119 آخرين في الانفجار الضخم بالقرب من "القرية الخضراء" الذي يرتاده أجانب في مدينة كابول، والذي تبنته حركة طالبان، وسبب دماراً جسيماً في محيط الاستهداف.