أخبار لبنان

أمريكا تهدد بشن عدوانًا على لبنان لهذا السبب

5 أيلول 2019 19:52

هددت الولايات المتحدة الامريكية، بشن عدوانًا واسعًا على الجمهورية اللبنانية بحجة تدمير المصانع الدقيقة للصواريخ، والتي تم اختلاقها من الاحتلال الإسرائيلي. موقع ديبكا الإسرائيلي أشار إلى أن وزير الخ

هددت الولايات المتحدة الامريكية، بشن عدوانًا واسعًا على الجمهورية اللبنانية بحجة تدمير المصانع الدقيقة للصواريخ، والتي تم اختلاقها من الاحتلال الإسرائيلي.

موقع ديبكا الإسرائيلي أشار إلى أن وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو وجه رسالة إلى نظيره اللبناني جبران باسيل حذره من شن واشنطن عدوانًا على بلاده لبنان بسبب وجود ثاني أكبر مصنع للصواريخ التابعة لإيران وحزب الله على حد تداعياته.

ووجّه بومبيو هذه الرسالة العاجلة مباشرة إلى باسيل، بدلًا من توجيهها عبر القنوات المعتادة في السفارة، وذلك بعد أن عرض جيش الاحتلال ما زعم أنه دليلٌ على وجود مصنع صواريخ لحزب الله في بلدة النبي شيت.

وجاء في الرسالة أن "بومبيو طلب من لبنان تفكيك المصنع دون تأخير لأن "اسرائيل" كانت في أهبة الاستعداد لتدميره، وستتصرّف بدعم أمريكي كامل، مهما كانت عواقب العملية".

ووفقًا للموقع الإسرائيلي فإن جيش الاحتلال عزز رسالة بومبيو للبنان عن طريق نشر أنظمة الدفاع الجوي على الحدود اللبنانية السورية بصواريخ إضافية من طراز باتريوت.