أخبار

الحكومة السورية تخطط لفتح معبر "أبو الظهور" أمام السوريين في إدلب

12 أيلول 2019 19:16

ذكرت مصادر إعلامية، أن الحكومة السورية، تنسق مع الجانب الروسي،  لإعادة افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني في ريف إدلب الشرقي أمام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة، نحو مناطق سيط

ذكرت مصادر إعلامية، أن الحكومة السورية، تنسق مع الجانب الروسي،  لإعادة افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني في ريف إدلب الشرقي أمام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة، نحو مناطق سيطرة الدولة.
وقال، مصدر في محافظة إدلب: "إن المعبر سيتم افتتاحه خلال الساعات الـ24 القادمة وأن العمل على استكمال كافة التجهيزات اللوجستية والفنية والصحية على المعبر بدأ من أجل استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية".
في غضون ذلك، كشفت مصادر مقربة من الجماعات المسلحة،  أن: "هيئة تحرير الشام" أصدرت تعليمات صارمة لمنع عبور المدنيين من مناطق سيطرتها باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري، في وقت تجري اتصالات روسية تركية لإتمام عملية خروج المدنيين من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري".
ويشن الجيش السوري بالتنسيق مع الحلفاء، عملية عسكرية واسعة على محاور إدلب، حرر خلالها مدن وقرى مهمة من سيطرة الجماعات المسلحة، قبل أن تدحل الهدنة حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.